الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 05:23 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ماذا تعرفين عن فوائد اللفت الأبيض السحرية

اللفت الأبيض
اللفت الأبيض

من المعروف لدى الجميع أن اللفت الأبيض يعد نوع من النباتات الجذرية التي تنتمي للخضروات الصليبية مثل الكرنب والبروكلي، وكنا انه يعتبر من الخضراوات المهمة لصحة الإنسان.

ويعلم الجميع أيضا أنه يحتوي على عناصر غذائية مهمة، ويقي من بعض الأمراض، كما أنه قليل السعرات الحرارية، حيث يحتوي على 28 سعرة حرارية لكل 100 جرام، وهذا يساعد في التنحيف وإنقاص الوزن.

ولهذا نستعرض معكم اليوم فوائد اللفت الأبيض للصحة للجسم:

= يحتوي على المركبات النباتية التي تساعد على الوقاية من الإصابة بمرض السرطان، فضلا على أنه يحتوي على فيتامين سي وهو الفيتامين المهم لمنع نمو الخلايا السرطانية.

= يحتوي على الجلوكوزينولات وهي من المركبات النباتية النشطة بيولوجيا ولها نشاط مضاد للأكسدة مما يحمي من السرطان الناتج عن الإجهاد التأكسدي.

= مهم للتخلص من السموم التي توجد بالجسم، وهذا لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف، كما أنه يحتوي على نسبة قليلة الكوليسترول مما يساعد على تنشيط الكبد وطرد السموم التي توجد به.

= له دور في التقليل من معدل ضغط الدم المرتفع، مما يساعد على حماية الأوعية الدموية والمحافظة على صحة القلب.

= يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد على حماية الأمعاء من الإصابة بالمشكلات الصحية.

= تساعد على تسهيل حركة الأمعاء والوقاية من الإصابة بالإمساك.

= غني بالفيتامينات الهامة مثل فيتامين ب2 وب 4 ويحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، وكل هذه العناصر مفيدة لتقوية الجهاز العصبي وحمايته من المشكلات، كما أنه يعزز من الحالة النفسية والمزاجية للإنسان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.