الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 02:36 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

باريس على صفيح ساخن.. أعمال شغب عنيفة واشتباكات بين المتظاهرين والشرطة

مظاهرات
مظاهرات

واصل المحتجون الفرنسيون تظاهراتهم ليوم السبت الرابع على التوالي، احتجاجًا على قانون الأمن الشامل، الذي يعتبرونه انتهاكًا للحريات في البلاد.

وقالت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية إن مظاهرات وقعت في جميع أنحاء البلاد، مشيرةً إلى اعتقال مائة شخص في العاصمة باريس.

وأضافت الصحيفة: "سارت عدة مواكب السبت 12 ديسمبر في مدن مختلفة. ووقعت مشاهد شديدة التوتر في العاصمة بين المتظاهرين والشرطة".

وكانت الجمعية الوطنية الفرنسية (البرلمان) قد أقرت مشروع قانون الأمن الشامل، المثير للجدل، يوم 20 نوفمبر الماضي، وذلك بعد أن تم طرحه للمناقشة بدءًا من يوم الثلاثاء الماضية.

وتنص مسوّدة القانون، على "إنزال عقوبة بالسجن لمدة سنّة بحق من ينتهك القانون، إضافةً إلى غرامة قدرها 45 ألف يورو"، وذلك طبقًا للمادة 24 من القانون المثير للجدل.

مشروع هذا القانون تقدم به نواب حزب "الجمهورية إلى الأمام" الوسطي، الذي يتزعمه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

ورغم إقراره من قبل البرلمان، إلا أن القانون لم يدخل حيز التنفيذ بعد، حيث يحتاج القانون إلى موافقة مجلس الشيوخ، ثم بعدها يتم إعادة التصويت عليه أمام الجمعية الوطنية للمرة الأخيرة، حتى يتم اعتماده بشكلٍ نهائيٍ.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة