الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:48 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

روما يتعادل مع إنتر ميلان 2/2 في الدوري الإيطالي

روما
روما

تعادل فريق روما مع ضيفه إنتر ميلان 2/2 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد في الجولة السابعة عشر من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وتقدم روما بهدف سجله لورينزو بيليجريني في الدقيقة 17، وتعادل إنتر ميلان بهدف سجله ميلان سكرينيار في الدقيقة 56، وأضاف أشرف حكيمي الهدف الثاني لإنتر ميلان في الدقيقة 63، قبل أن يتعادل روما بهدف سجله جيانلوكا مانشيني في الدقيقة 86

ورفع إنتر ميلان رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثاني، بفارق ثلاث نقاط خلف ميلان المتصدر، كما رفع روما رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثالث.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى ، وكان الحذر هو السمة السائدة في العشر دقائق الأولى من الفريقين، ومالت كفة الاستحواذ في تلك الفترة ناحية فريق إنتر ميلان، في المقابل كان روما أكثر واقعية حيث اعتمد على تضييق المساحات وشن الهجمات وقتما تتاح أمامه الفرصة.

ولم تشهد العشر دقائق الأولى من هذا الشوط أي محاولات خطيرة على المرميين حيث انحصر اللعب في وسط الملعب.

وشهدت الدقيقة 13 أول فرصة حقيقية لإنتر ميلان عندما لعبت كرة طولية استلمها لاوتارو مارتينيز ودخل منطقة جزاء روما من الناحية اليمنى وسدد كرة قوية حولها الحارس باو لوبيز إلى ركلة ركنية.

ولعبت الركلة الركنية داخل منطقة جزاء روما ليبعدها الدفاع لتتهيأ على رأس أرتورو فيدال الذي لعبها لمارتينيز الذي هيأها برأسه إلى لوكاكو الذي قابلها بضربة رأس قوية حولها لوبيز بأطراف أصابعه لركلة ركنية لم تستغل.

بعد تلك الهجمة فرض روما سيطرته على مجريات اللقاء واستطاع أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 17 عندما هيأ هنريك مخيتريان الكرة إلى لورينزو بيليجريني على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية عانقت الشباك.

واستمرت سيطرة روما على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثان، في الوقت نفسه فشل فريق إنتر ميلان في السيطرة على مجريات اللقاء واضطر للتراجع لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي روما مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

وكاد روما أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 23 عندما لعبت الكرة داخل منطقة جزاء إنتر ميلان ليبعدها ماتيو دارميان إلى خارج منطقة الجزاء لتصل إلى بيليجريني الذي سدد كرة قوية تصدى لها سمير هاندانوفيتش ببراعة.

ورد إنتر ميلان في الدقيقة 27 عندما مرر فيدال الكرة إلى أشرف حكيمي الذي أعادها لفيدال داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس باو لوبيز.

بعد تلك الهجمة استعاد إنتر ميلان سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تعديل النتيجة، وهو ما كاد يتحقق في الدقيقة 36 عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر ارتقى إليها لاوتارو مارتينيز وقابلها بضربة رأس لكن كرته علت العارضة.

وفي الدقيقة 39 ألغى الحكم هدفا لإنتر ميلان عندما لعبت كرة طولية لمسها لوكاكو برأسه لتتهيأ إلى مارتينيز الذي انطلق بها ودخل منطقة جزاء روما وسدد الكرة إلى داخل المرمى لكن الحكم ألغى الهدف بداع تسلل مارتينيز.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم روما بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف إنتر ميلان من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في المقابل تراجع روما لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

وكاد إنتر ميلان أن يعادل النتيجة في الدقيقة 47 عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر ارتقى إليها لوكاكو وقابلها بضربة رأس لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس باو لوبيز.

وأنقذ باو لوبيز، مرمى روما، من تلقي هدف التعالد عندما انطلق لوكاكو بالكرة من الناحية اليسرى ومرر كرة عرضية قابلها لاوتارو مارتينيز بتسديدة قوية تصدى لها لوبيز ببراعة.

وفي الدقيقة 56 سجل إنتر ميلان هدف التعادل عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء روما ارتقى إليها ميلان سكرينيار وقابلها بضربة رأس متقنة لتعانق الكرة الشباك.

وكاد إنتر أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 57 عندما انطلق أشرف حكيمي بالكرة من الناحية اليمنى ودخل منطقة جزاء روما قبل أن يسدد كرة قوية حولها لوبيز بصعوبة على ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وشهدت الدقيقة 63 تسجيل إنتر ميلان للهدف الثاني عندما استلم أشرف حكيمي الكرة على حدود منطقة جزاء روما من الناحية اليمنى ليسدد كرة قوية بقدمه اليسرى لتصطدم الكرة بالعارضة قبل أن تعانق الشباك.

بعد الهدف الثاني فرض فريق روما سيطرته وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل في الوقت نفسه تراجع إنتر ميلان لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات وقتما تتاح أمامه الفرصة.

ومع ذلك انحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 83 والتي شهدت فرصة خطيرة لروما عندما سدد بريان كريستانتي كرة أرضية قوية تصدى لها هاندانوفيتش ببراعة.

وفي الدقيقة 86 سجل روما هدف التعادل عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء إنتر ميلان حيث ارتقى إليها جيانلوكا مانشيني وقابلها بضربة رأس متقنة إلى داخل المرمى.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الثاني بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بتعادل الفريقين 2/2.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.