الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 11:10 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

شاهد.. عمرو خالد يوضح 4 أذكار بالقرآن تنجي من الحزن والفقر والخداع

أوضح الدكتور عمرو خالد الداعية الإسلامي، أن هناك 4 أذكار من القرآن الكريم تنجيك من الخوف والغم والمكر والفقر.
وقال "خالد"من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، إن هناك 4 أذكار من القرآن فيها نجاة لك تمسك بهم لو عندك خوف في حياتك أو غم في حياتك أو إذا كنت تخاف أن تصاب بالفقر في الحياة، وإيضا إذا كان هناك شخص يمكر بك في الدنيا تمسك بهذه الأذكار الأربعة".
ويضيف الداعية الإسلامي أن هذه الأذكار الأربعة نقلها لنا عبد الله بن عباس بالصيغة التي سوف يقولها ونقلها عنه جعفر الصادق ثم بعد ذلك نقلتها أجيال المسلمين، مشيرا إلى أن هذه الأذكار الأربعة هي كما قالها.. قال بن عباس رضى الله عنه :
الأولى: عجبت لمن خاف من الناس ! كيف يغفل عن قول الله تعالى (حسبنا الله ونعم الوكيل) ؛ ألم يعلم بان الله قد قال بعدها (فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء واتبعوا رضوان الله والله ذو فضل عظيم ) أل عمران 173-174
الثانية: عجبت لمن ابتلى بالهم والغم ! كيف يغفل عن قول الله تعالى (لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين) ألم يعلم بان الله قال بعدها (فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذلك ننجى المؤمنين)الانبياء 87-88
الثالثة : عجبت لمن ابتلى بالمكر من الناس ! كيف يغفل عن قول الله تعالى (وأفوض أمرى الى الله ان الله بصير بالعباد) ألم يعلم بأن الله قد قال بعدها (فوقاه الله سيئات ما مكروا وحاق بأل فرعون سوء العذاب)غافر44-45.
الرابعة والأخيرة: عجبت لمن يخاف الفقر كيف لا يفزع إلى قول الله تعالى (ما شاء الله لا قوة إلا بالله) فإني سمعت الله يقول بعدها في القرآن (إن ترني أنا أقل منك مالا وولدا فعسى ربي أن يؤتيني خيرًا من جنتك).
وتابع الداعية الإسلامي: "4 أذكار إذا ما عشت بهم في الدنيا إذا كنت خائف اكثر من حسبنا الله ونعم الوكيل .. إذا كان عندك هم وغم فأكثر من لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.. إذا كان هناك شخص يمكر بك أكثر من وأفوض أمري إلى الله.. وإذا كانت خائف من الفقر في الدنيا أكثر من ما شاء الله لا قوة إلا بالله.
وخلص الدكتور عمرو خالد، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع يوتيوب، بالقول "4 أذكار قرآنية رائعة احفظها وحافظ عليها"، داعيا "اللهم املأ حياتنا أمان وسلام ورزق وفتح من عندك يا أرحم الراحمين".

width="640">

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة