الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 01:55 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بأقل من ثمن كوب قهوة.. بلدة إيطالية تبيع منازلها بأرقام لن تصدقها

بلدة إيطالية تبيع منازلها
بلدة إيطالية تبيع منازلها

هل يمكن ان تتخيل يوما أنك ستبيع منزلك بأقل من ثمن كوب قهوة؟.. بالفعل هذا موجود فى بلدة «ترونيا» بإيطاليا، إذ لجأت البلدة لعرض منازل للبيع بسعر أقل من سعر كوب القهوة.

ويهدف ذلك إلى جذب سكان جدد إلى المنطقة القديمة والتى بدأت تتضاءل بالبلدة، كما أنها تقدم المساعدة في تكاليف التجديد للمشترين الذين يوافقون على الإقامة، وطرحت بلدة ترونيا الواقعة فى مدينة صقلية عدد من المنازل للبيع مقابل يورو واحد فقط، معتمدة على مبدأ من يأتى أولا يشترى أولا.

من جهته، قال سيباستيانو فابيو فينيسيا، عمدة البلدة، إن الهدف من الفكرة هو إعادة إحياء المركز التاريخي للبلدة، مضيفا:"ومن أجل تسريع العملية تم إنشاء فريق عمل متعدد اللغات من خبراء الإسكان والقانونيين، لمساعدة المشترين الجدد، إضافة إلى وكالة عبر الإنترنت، وهي HouseTroina".

وقام عمدة البلدة، بالكشف أن عملية البيع ستكون سهلة وبعيدة عن البيروقراطية ومعاملات الأوراق، وبأن المنازل سيتم عرضها بنهاية الشهر الحالي،.

جاء ذلك وفقًا لما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية، التى أشارت إلى أن عدد المنازل الحالية المعروضة للبيع وصل عددها لـ30 منزلا بالإضافة لإمكانية وضع 100 منزل جديد للبيع بمجرد موافقة أصحابها، ومن المتوقع أن يدفع المشترون ضمانا بقيمة 5 آلاف يورو، ستعاد إليهم بمجرد اكتمال أعمال التجديد، بينما يمكن تقديم خطة إعادة التصميم النهائية بعد عام من الشراء، ويجب أن يبدأ العمل بعد عامين من حصول المشتري على العقار، على أن يتم إكمال أعمال التجديد بعد ثلاث سنوات من الشراء.

جدير بالذكر أن هذه التجربة ليست الوحيدة فى إيطاليا، ما جعل حلم السفر والعيش فى القارة الأوروبية متاحًا للجميع الآن، وبأسعار مناسبة لكل الفئات، فبعد أن كانت ميزانية امتلاك المنازل فى إيطاليا تصل لعشرات الآلاف من الدولارات، انخفضت إلى دولار، ودولار ونصف، حسب الإعلان الذى كشف عنه عمدة قرية "كاستروبيجنانو"، التابعة لمنطقة موليزى فى المنطقة الجنوبية، التى تقع على مسافة 140 ميلا جنوب شرق روما، وذلك مطلع شهر ديسمبر الماضى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة