الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 01:53 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. وفاة الداعية عبلة الكحلاوي بعد صراع مع فيروس كورونا

عبلة الكحلاوي
عبلة الكحلاوي

توفت منذ قليل، الدكتورة عبلة الكحلاوي الداعية الإسلامي بعد صراع مع فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" عن عمر يناهز 72 عاماً.

وعبلة الكحلاوي هي داعية إسلامية وأستاذة الفقه في كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بجامعة الأزهر، وهي ابنة الفنان الكبير الراحل محمد الكحلاوي، التحقت بكلية الدراسات الإسلامية تنفيذاً لرغبة والدها، وتخصصت في الشريعة الإسلامية.

وحصلت عبلة الكحلاوي على الماجستير عام 1974 في الفقه المقارن ثم حصلت على الدكتوراة عام 1978 في التخصص ذاته، تولت رئاسة قسم الشريعة في كلية التربية في مكة المكرمة، حيث اتجهت إلى الكعبة المشرفة لتلقي دروساً يومياً بعد صلاة المغرب للسيدات.

أسست "الكحلاوي" جمعية خيرية في المقطم لرعاية الأطفال الايتام ومرضى السرطان وكبار السن من مرضى الزهايمر تحت اسم "جمعية الباقيات الصالحات"، كانت تعطي دروساً دينية للفنانات التائبات في مسجد والدها ومن هؤلاء الفنانات نورا وعفاف شعيب وشمس البارودي وشهيرة وغيرهم. 

يذكر أن الدكتورة عبلة الكحلاوي، أصيبت بفيروس كورونا، وتدهورت حالتها الصحية خلال الأيام الأخيرة ونقلت إلى أحد المستشفيات الخاصة لترحل عن عالمنا إثر مضاعفات كورونا.

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.