الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:41 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

كأس العالم للأندية.. موسيماني يستفز الدحيل القطري

موسيماني
موسيماني

أبدى الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي المصري، سعادته بالمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية التي تقام في قطر، خلال الفترة من 4 إلى 22 فبراير المقبل.

ونجح الأهلي في التأهل لمونديال الأندية بعد إحرازه لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، عقب تغلبه على مواطنه الزمالك في نهائي البطولة بالقاهرة (2-1).

وقال موسيماني في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لبطولة كأس العالم (قطر 2022)، عقب وصول بعثة الأهلي اليوم الجمعة، إنه سعيد بالمشاركة في البطولة التي يتواجد بها الكثير من أبناء الجالية المصري.

وأكد موسيماني "سعداء بالمشاركة في هذا الحدث الرياضي العالمي بقطر، حيث يقيم الكثير من أبناء الجالية المصرية من مشجعي النادي الأهلي".

ويستهل الأهلي مبارياته في البطولة يوم الخميس المقبل بمواجهة الدحيل، عقب مباراة أوسان هيونداي الكوري الجنوبي، بطل آسيا، وتيجريس أونال المكسيكي، بطل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي - كونكاكاف.

وأضاف: "يتطلع فريقنا إلى دعم ومؤازرة جماهيره في المباراة التي سنخوضها أمام نادي الدحيل القطري الخميس المقبل".

وتابع موسيماني: "لا شك أن هذه المباراة ستشكل اختبارا مهما في سعينا للتأهل إلى الدور قبل النهائي، ومواجهة بايرن ميونيخ بطل أوروبا".

وأجرى فريق الأهلي فور وصوله إلى أرض المطار فحوص الكشف عن فيروس كورونا قبل الانتقال إلى مقر الإقامة، تماشيا مع التدابير الوقائية لوزارة الصحة العامة واللجنة المحلية المنظمة للبطولة لمنع انتشار الفيروس، وبما يضمن صحة وسلامة جميع المشاركين في البطولة.

وفي إطار الإجراءات الصحية الوقائية المعتمدة لضمان بطولة آمنة لجميع المشاركين، سيبقى أعضاء كل فريق مشارك في البطولة والطاقم الفني والإداري المرافق، ضمن نظام دائرة العزل الطبي المعروف باسم "الفقاعة الطبية" طوال فترة المنافسات، حيث تقتصر حركة الجميع على أماكن الإقامة، وملاعب التدريب، واستادي البطولة.

ويضرب الفائز من مباراة الأهلي والدحيل موعدا مع فريق بايرن ميونخ الألماني، بطل أوروبا، في الدور قبل النهائي من البطولة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.