الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 08:10 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
دوري أبطال أوروبا.. موعد مباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة محافظ أسيوط يقوم بتكريم الفائزين في ختام مسابقات التربية الخاصة والدمج أمينة رزق.. تزوجها ضابط لمدة 11 يوم ورفضت منحه حقوقه الشرعية.. والخوف من الانتحار سر عدم زواجها (فيديو) المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء بـ الاسكندرية وباقي المحافظات تخطى ربع مليون جنيه.. سعر فستان أنغام في حفل العاصمة الإدارية يثير جدلا البطيخ المسرطن .. فزاعة جديدة تهز سوق الفاكهة المصري مدرب الزمالك يكشف تأثير غياب شيكابالا ويتحدى دريمز قبل موقعة الكونفدرالية ميدو عادل لـ المُوجز: متبطلوش تعملوا مقاطعة علشان فلسطين وسعيد بتقديم مسرحية للأطفال (فيديو) الدوري الإنجليزي.. القنوات الناقلة لمباراة تشيلسي وأستون فيلا في قمة البريميرليج لينك الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي «الإعلان 14» الدوري الإيطالي: التشكيل الرسمى لمباراة يوفنتوس ضد ميلان باق 8 أيام .. تعرف على موعد إجازة شم النسيم 2024

في دقائق معدودة.. حضري وجبة الإفطار السريعة لخسارة الوزن

وجبة الإفطار
وجبة الإفطار

من المعروف لدى الجميع أن وجبة الإفطار هي أهم وجبة في اليوم، وتعتبر كلمة السر للأشخاص الذين يريدون خسارة وزنهم بطريقة صحية.

ولهذا نستعرض معكم وفقا لما كشفه موقع "timesofindia"، وجبة الإفطار السريعة لخسارة الوزن:

= الشوفان وزبدة البندق.. الذى يُعد أحد أكثر خيارات الإفطار المفضلة، يمكن أن يؤدي إضافة ملعقة أو اثنتين من زبدة الجوز إلى الشوفان إلى إبطاء عملية الهضم وإبقائك ممتلئًا لفترة أطول، كما أن الشوفان غني بالألياف ويضيف زبدة الجوز إليه البروتين والدهون الصحية ويجعلها وجبة مشبعة.

= الزبادي والتوت.. فإن الزبادي مع التوت يجعله مزيجًا صحيًا بنفس القدر، يرتبط الزبادي بانخفاض مؤشر كتلة الجسم، وانخفاض وزن الجسم، ومحيط الخصر الأصغر وانخفاض الدهون في الجسم.
ويعتبر التوت إضافة رائعة للزبادي لأنه غني بمضادات الأكسدة المعروفة باسم الفلافونويد والتي ربطتها الدراسات بإدارة الوزن، وفقًا لدراسة نُشرت في BMJ، يرتبط تناول كميات أكبر من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة بإدارة الوزن والوقاية من السمنة.

= الأفوكادو والسلمون.. غني بالدهون الصحية ومصدر ممتاز للألياف، ويحتوي نصف الأفوكادو فقط على 25 % من القيمة اليومية الموصى بها من الألياف، وجدت دراسة أنه عندما يأكل الناس نصف حبة أفوكادو على الغداء، فإن ذلك يقلل من رغبتهم في تناول الطعام بنسبة 40 % في الساعات الثلاث المقبلة.

كما إن إقران هذا الطعام الغني بالألياف والدهون مع بعض سمك السلمون الغني بالبروتين يجعل وجبة مرضية صحية تجعلك ممتلئًا لفترة أطول ويمنعك من الإفراط في تناول الطعام.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.