الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 10:03 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حيل سحرية وسريعة للتخلص من قشرة الرأس.. تعرفي عليها

قشرة الرأس
قشرة الرأس

تعاني كثير من السيدات والفتيات مشكلة قشرة الرأس التى تشكل للكثيرين إحراج لا ينتهى، التى تحدث بسبب فرط نمو فطر يسمى الملاسيزية، والذي يسبب أيضًا مشاكل حب الشباب.

ولهذا نستعرض معكم وفقا لما نشره موقع "برايت" أسباب قشرة الرأس وعلاجات سريعة لها:

= تعد أسباب قشرة الرأس هي ترك بعض البقايا على فروة رأسك والتي يمكن أن تكون بيئة مثالية لتكاثر القشرة، بسبب هذه الفطريات الشائعة التي نمتلكها جميعًا على بشرتنا.
= يمكن أن يحسن تمشيط شعرك الدورة الدموية ويزيل خلايا الجلد الميتة . عن طريق الفرشاة ، يمكنك أيضًا التخلص من الأوساخ من فروة رأسك.

= يمكن للعلاجات المنزلية أن تفيد في علاج قشرة الرأس ، بشرط ألا تكون الحالة شديدة، إليك حيل سحرية لعلاج القشرة الشعر:

= بذور الحلبة.. يجب وضع بعض بذور الحلبة في وعاء صغير من الماء وتركها تنقع طوال الليل، وبمجرد أن تستيقظي في الصباح، تأكدي من هرس البذور إلى مادة تشبه المعجون، ثم أضيفي القليل من عصير الليمون إلى العجينة واخلطيها جيدًا وضعيها على فروة رأسك وشعرك واتركه حتى يجف لمدة 30 دقيقة.

= قشر البرتقال.. قشر البرتقال يعمل بشكل جيد كعلاج جيد جدًا لعلاج قشرة الرأس في المنزل فقط خذي قشر البرتقال ثم اعصر بعض عصير الليمون عليه، وضعي كل هذا إلى مطحنة واطحنيه حتى يتحول إلى عجينة ثم ضعي المعجون على فروة رأسك واتركيه يجف لمدة 30 دقيقة وبعد الانتهاء من ذلك، يمكنك غسله ببعض الشامبو المضاد للقشرة.

= الخل.. يساعد هذا أيضًا في علاج العديد من المشاكل المتعلقة بالجلد مثل حب الشباب والحكة في فروة الرأس، فقط ستحتاجين أولًا إلى كوبين من الخل وكوب من الماء كمكون رئيسي وبعد ذلك ، سوف تضطري إلى غلي كوبين الخل وتركه جانبًا ليبرد، ثم اخلطي 1/8 أكواب من الماء مع الخل وبمجرد الانتهاء من ذلك ، يمكنك استخدام هذا لتنظيف فروة رأسك ويمكنك شطفها بالشامبو.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة