الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 10 مايو 2024 08:55 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

كاس العالم للاندية .. تعرف علي حكام البطولة

عنوان نجاح أي بطولة هو نجاح حكامها في تقديم مستوي متميز وبالطبع مع إستخدام تقنية الفيديو بات الجدل التحكيمي أكثر لأن العالم لم يعد يقبل بأي خطأ من أي حكم في ظل وجود التقنية المساعدة .
ملف التحكيم من الملفات المهمة جدا لدى الإتحاد الدولي فهو يدرك جيدا إن نجاح أي حدث كبير مرتبط بقدرة الحكام على إضفاء العدالة والحزم على الجميع لذلك قرر الفيفا اختيار 7 حكام ساحة و12 حكما مساعدا لإدارة مباريات كأس العالم للأندية بجانب مهامهم في تولي مهمة التحكيم بتقنية الفيديو "الفار" خلال مباريات كأس العالم للأندية.
الفيفا إختار تعيين الثلاثي النسوي بقيادة إيدينا ألفيس باتيستا استمراراً للتوجه الذي بدأ في كأس العالم تحت 17 سنة الهند 2017 FIFA حيث أدارت الحكمة السويسرية إستير ستوبلي مباراة واحدة قبل أن تسير على طريقها الأوروجويانية كلوديا أومبيريز التي أدارت مباراتين في كأس العالم تحت 17 سنة .

شهدت القائمة 7 حكام ساحة وهم :

ــ البرازيلية إدينا ألفيش

ــ التونسي عبد القادر زيتوني

ــ الإمارتي محمد عبد الله محمد.

ــ السنغالي ماجويتي نيداي

ــ الهولندي داني ماكيلي

-الأورجوياني ليودان جونزاليز

ــ ماريو إسكوبار من جوادلوب.

هناك العديد من حكامنا العرب متواجدين في المسابقة وهم الثنائي الإماراتي محمد الحمادي وحسن المهري كحكام مساعدين وفي حكم الفيديو المساعد سيتواجد القطري خميس المري والمغربي رضوان جيد ويمتلك العرب تاريخا مشرفا في التحكيم في البطولات العالمية حيث تألق في السابق في كئوس العالم الحكم الإماراتي علي بوجسيم والحكم المغربي الرحل سعيد بلقولة والحكم المصري جمال الغندور لذلك يثق الفيفا في الحكام العرب ويجد فيهم من النزاهة والمصداقية مايجعلهم مرشحين دائما لإدارة الاحداث الكبرى .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.