الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 08:27 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أين ستكون وجهتك المقبلة منفردًا .. اختر الوجهات الآمنة

يفضل البعض السفر فرادى، فوحدتهم هي مصدر إلهامهم، في حين يرى البعض الآخر أن فكرة السفر منفردًا هي فكرة كئيبة ومقبضة، ويشتكي البعض من الضجر ولزوجة الوقت.

على كل حال فإن لم تجد من يشاركك نفس وجهتك المقبلة، فسفرك منفردًا هو الخيار الصائب، على أن يكون سفرك لوجهة آمنه.

وتوجد مئات الوجهات التي تعتبر أفضل أماكن السفر منفردًا وهي تمثل وجهات فذة لقضاء العطلات في أحضان الطبيعة وربوعها، كن معنا في هذه الإطلالة على أفضل الوجهات للسفر منفردًا. بعض هذه الأماكن متواجدة في الوطن العربي حيث توجد أماكن سياحية رائعة في مصر والسعودية، ويمكنك السفر عبر الخطوط السعودية باعتبارها من أفضل خطوط الطيران في الشرق الأوسط، ولكن بعض هذه الأماكن السياحة تقع خارج حدود الشرط الأوسط.

كبسولات سريعة بشأن السفر منفردًا

ربما تكون فكرة السفر منفردًا من الأفكار الفريدة ومن القرارات الشجاعة، وربما بدافع هذا الإلهام يحزم الشخص حقائبه ويقصد أفضل أماكن السفر منفردًا دون تعقل ولا تريث، انتبه حتى لا تقع في الفخ إليك هذه الكبسولات السريعة:

  • هل حددت وجهتك؟ إذا كنت فعلت ذلك فاسأل عن تلك الوجهة والشروط والأحكام والضوابط التي تحكم السفر إليها، فمثلا وجهة رائعة مثل كوستاريكا تشرط سلطات المطار هناك بعدم دخول أحد ما لم يكن قد تحصن ضد الحمى الصفراء لدى وصولهم من أي بلد بأفريقيا أو أمريكا الجنوبية.

  • اسأل عن أسعار الفنادق فربما ميزانيتك لا تسمح، لكن كذلك اسأل عن النزل الصديقة للميزانية، المهم أن تكون مستعدًا وعلى دراية.

  • خطط لتصل وجهتك نهارًا لترى وجوه الناس وتستمتع ببشاشتهم، وحتى تنخفض دواعي القلق لديك، فالليل ملئ بالضباع كما يقول كزانتزاكيس.

  • احرص على نزولك في موقع مركزي وفي أحد الأحياء الآمنة، والذي يحظى بتقييمات إيجابية وأنه أفضل أماكن السفر منفردًا وفق تقييمات من ذهب قبلك.

أفضل أماكن السفر منفردًا 

نيوزلندا السمكة التي انتظرت طويلاً

 تقول الأسطورة في نيوزيلاندا إن هذه البلاد قد خرجت من المحيط  مثل سمكة كبيرة ثم انتظرت، ويبدو حقيقة أن انتظارها كان طويلاً حتى عبأت شمس الله في في جلدها، ولم لا وهي أول البلاد التي تأتيها الشمس يوميًا وسلمت عليها الطبيعة بكلتي يديها، ولم لا وهي البلاد التي يطلع عليها النهار.

لقد انتظرت حتى اكتشفت كل القارات ثم عثر عليها عابر طريق، ومن ثم فهي البلاد الأقل تلوثًا في العالم، وهي الأرض التي تعتبر أكبر محمية طبيعية في العالم، بالتأكيد ستكون وجهتك لنيوزلندا رائعة وممتعة.

 سنغافورة البلد التي تحارب البحر

أنت في سنغافورة، إذن أنت في بلد النظام والنظافة والدقة، ليس هناك في أندونيسا شيء متروك للمصادفة، وهي البلاد التي تحارب البحر، لأنها حسب التقريرات الجيولوجية ينحتها المحيط بأسنان أمواجه.

اقصد أفضل أماكن السفر منفردًا و اجعل وجهتك القادمة هي سنغافورة وألق عليها نظرة قبل أن يلتهمها البحر.

لا تكاد تمشي في شارع من شوارعها إلا وتجد فيها حديقة حتى مياهها تحول بفعل الطبيعة الساحرة إلى حدائق صغيرة، لن تمل أبدًا من رحلتك إلى هذا البلد الرائع.

النرويج بلد النصف مليون بحيرة

هكذا يطلقون عليها؛ لأن طبيعتها الغناء تشتمل على هذا العدد الهائل من البقع الفيروزية الممتعة، إن زيارة خاطفة للريف النرويجي سيخطفك إلى عالم السحر والجمال الخلاب، لا تتردد واجعل وجهتك القادمة إلى النرويج فهي واحدة من أفضل أماكن السفر منفردًا

بقاع ساحرة من العالم تعد أفضل وجهات السفر منفردا

من تلك البقاع

  • أيسلندا: بلد الجليد والنار، بلاد السحر والمغامرة والبراكين، الوجهة الأكثر أماناً بالعالم ستكون رحلتك إلى أيسلندا استثنائية بلا شك.

  • النمسا: بلاد الشعر والفن والثقافة والطبيعة كل ما فيها ساحر ورائع.

  • سويسرا: إنها ملتقى الشعوب والحضارات والثقافات،  أمان دائم بلا جيش.

  • السعودية: الصحراء الشرقية دائما ما كانت ساحرة وخلابة وجاذبة للعديد من السياح، ولا تتردد أبدا من السفر عبر Saudi Airlines والإستمتاع بهذه المشاهد الخلابة.

هل حددت وجهتك الآن وتريد حجز تذاكر الطيران للرحيل؟ استعد وأحزم حقائبك وكن مستعدًا لرحلتك القادمة واختر أفضل أماكن السفر منفردًا قد لا تكون متحمسًا، قد ترى أنك ستشعر بالضجر، دع عنك ذلك ستكون رحلة منفردًا إلى أي من الوجهات السياحية السابقة رحلة لن تنسى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.