الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 04:47 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

بالأرقام .. هذا ما حققته الحكومة لدعم نظام التعليم عن بعد فى ظل كورونا

الكثير من الجهد تبذله الحكومة متمثلة فى وزارتى التعليم و التعليم العالي من أجل دعم العملية التعليمية فى ظل انتشار وباء كورونا.

وفى هذا الإطار نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار إنفوجرافيك بعنوان "إجراءات الدولة لتعزيز قدراتها في التعليم عن بُعد والتكيف مع جائحة كوفيد-19"، مستعرضًا أبرز جهود الدولة خلال عام ٢٠٢٠ في إدارة وتسهيل عملية التعليم عن بُعد أثناء الجائحة، وتقديم شرح مبسط بطريقة تفاعلية عبر عدد من المنصات الإلكترونية لبث دروس في جميع المواد لمختلف المراحل والفئات التعليمية بما في ذلك التعليم الفني، وكان أبرزها منصة "Edmodo"، إلى جانب إطلاق مجموعة قنوات تليفزيونية تعليمية باسم "مدرستنا".

كما تمكنت الحكومة من تطبيق أكبر منظومة امتحانات إلكترونية، فقد تم إجراء امتحانات إلكترونية لنحو 1.2 مليون طالب إلكترونيًّا بنهاية العام الدراسي 2020/2019، بواقع 10.4 ملايين امتحان، فضلا عن تلقي أكثر من 19 مليون مشروع بحثي، وقد تم تقييمها إلكترونيًّا.

ومن الجدير بالذكر أن نشير إلى أبرز الإنجازات التي حققتها مصر في قطاع التعليم في الآونة الأخيرة؛ فعلى المستوى الإقليمي: تمكن 10 طلاب مصريين من الحصول على المراكز الأولى في مسابقة "تحدي القراءة العربي" برعاية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. ودوليا: تقدمت مصر في ترتيبها في العديد من المؤشرات الدولية، ومنها على سبيل المثال مؤشر المعرفة العالمي 2020.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة