×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 6 مايو 2021 04:54 مـ 24 رمضان 1442هـ
صحة وجمال

روشتة سحرية لعلاج جحوظ العين بالكورتيزون في أسبوعين

علاج جحوظ العين بالكورتيزون
علاج جحوظ العين بالكورتيزون

هل تعلمين سيدتي أنه يمكن علاج جحوظ العين بالكورتيزون في بعض الحالات؟.. نعم وذلك عندما تكون العيون مؤلمة للغاية وملتهبة، وأحد أسباب اللجوء إلى علاج جحوظ العين بالكورتيزون التهاب الغدة الدرقية، مما قد يوصي الطبيب باستخدام الستيرويدات .

وجميعنا نعلم جيدًا أن علاج جحوظ العين بالكورتيزون يعد من أقوى أدوية لعلاج مشاكل العين؛ حيث يمكن أن تساعد في السيطرة على الالتهاب، ويمكنهم المساعدة في استقرار ورم وجحوظ العين قبل النظر في أي نوع من الجراحة.

ولهذا يوصي الأطباء في كثير من الحالات بـ حقن الستيرويد مع علاج جحوظ العين بالكورتيزون، التي تُعطى مباشرة في الوريد (عن طريق الوريد). هذا لأن تناول أقراص الستيرويد لفترة طويلة من الزمن يمكن أن يكون له آثار جانبية كبيرة.

وفي العادة ما يشتمل العلاج بحقن الستيرويد و علاج جحوظ العين بالكورتيزون حقنًا أسبوعية لمدة 10 إلى 12 أسبوعًا، ويجب أن تبدأ في ملاحظة تحسن في حالتك بعد أسبوع إلى أسبوعين.

كما يمكن ان يتسبب علاج جحوظ العين بالكورتيزون بعض الآثار الجانبية الشديدة غير شائعة ، ولكن قد تواجه بعض المشكلات قصيرة المدى لبضعة أيام بعد العلاج ، مثل:

الصداع
احمرار الوجه والرقبة

الشعور بالغضب
صعوبة في النوم

علاج جحوظ العين بالكورتيزون أقوى أدوية لعلاج مشاكل العين العيون مؤلمة للغاية وملتهبة التهاب الغدة الدرقية تناول أقراص الستيرويد

مواقيت الصلاة

الخميس 04:54 مـ
24 رمضان 1442 هـ 06 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:32
الشروق 05:08
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:35
العشاء 20:01
link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes