الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 09:18 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

المصائب لا تأتي فرادى.. قرار عاجل من ولاية جورجيا بفتح تحقيق جنائي ضد ترامب

ترامب
ترامب

فتح المدعي العام في مقاطعة فولتون بولاية جورجيا الأمريكية فاني ويليس، اليوم الأربعاء، تحقيقًا جنائيًا ضد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، لمحاولته التأثير على الانتخابات العامة في ولاية جورجيا لعام 2020.

وطالب خطاب موجه إلى العديد من مسئولي الانتخابات بالولاية، ومن بينهم وزير الخارجية براد رافنسبيرجر، بأن يتم حفظ الوثائق المتعلقة بمكالمة ترامب الهاتفية الشهر الماضي، والتي طالب فيها رافنسبيرجر إلى البحث عن أصوات تنقذه من الخسارة في الانتخابات أمام الرئيس الأمريكي، جو بايدن، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "سي.إن.إن" الأمريكية.

وقال المدعي العام ويليس إن "التحقيق يشمل انتهاكات محتملة لقانون الانتخابات في ولاية جورجيا، الذي يحظر التماس تزوير الانتخابات، والإدلاء ببيانات كاذبة إلى هيئات حكومية ومحلية، والتآمر، والابتزاز، والتورط في أي أعمال عن تهدد الانتخابات".

وذكر مصدر مطلع لـ "سي.إن.إن" أن التحقيق يتعلق بمكالمة ترامب الهاتفية التي طالب فيها بإيجاد أصوات في الولاية تساعده على الفوز على بايدن.

يذكر أن ترامب يواجه محاكمة عزل للمرة الثانية في مجلس الشيوخ الأمريكي، لاتهامه بالتحريض على اقتحام مبنى الكونجرس وإثارة الفوضى، وهو ما يفتح الطرق أمام الحزب الديمقراطي، لحرمانه من الترشح للانتخابات الأمريكية عام 2024.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.