الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 11:16 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الشعراوي أعادها للفن.. وارتدت الحجاب بسبب ابنتها.. محطات في حياة سهير البابلي

تحتفل اليوم الفنانة سهير البابلي بعيد ميلادها الـ86، وهي إحدى ملكات الكوميديا والضحك في تاريخ الفن العربي، فهي من مواليد 14 فبراير عام 1935، وقررت الاعتزال في لحظة من الزمن وقبل نهاية التسعينيات، بعد أن قررت ابنتها الوحيدة نيفين ارتداء الحجاب :"بنتي اتحجبت وأنا لاء.. لازم أعمل زيها عشان أرضي ربنا".
كانت لقاءات الفنانة سهير البابلي بالشيخ محمد متولي الشعراوي أحد الأسباب التي جعلتها ترتدي الحجاب، وتهتم بعلوم الدين والفقه، وبسبب الشعراوي عادت للفن من خلال تقديم مسلسل «قلب حبيبة عام 2005»، عندما قال لها :"مفيش ما يمنع إنك تمثلي وانتي محجبة ووقورة بهذا الشكل الملتزم، الناس بتتفرج على التليفزيون أكتر ما بتروح الجوامع"، لم تكرر سهير التجربة مرة أخرى رغم العروض التي انهالت عليها، والتزمت بيتها، وقررت أن تبقى ذكرى في تاريخ جمهورها ومحبيها.

قدمت سهير البابلي ما يتجاوز 100 عمل فني، ومن أشهر أعمالها الفنية مسرحية «مدرسة المشاغبين» وتجسيد دور الأستاذة عفت عبدالكريم، ومسلسل «بكيزة وزغلول» وأشهر أدوارها بكيزة هانم الدرمللي، وسكينة في مسرحية «ريا وسكينة»، وسوسكا في مسرحية «العالمة باشا»، ونشوى هانم في مسرحية الدخول بالملابس الرسمية.

ومن أشهر الأفلام التي قدمتها سهير البابلي "ليلة عسل، السيد قشطة، دقة زار، الأونطجية، حدوتة مصرية، انتخبوا الدكتور سليمان عبدالباسط، استقالة عالمة ذرة، أميرة حبي أنا".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.