الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 03:31 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بأوامر الأطباء.. عادل إمام ممنوع من التمثيل بعد تدهور حالته الصحية

عادل إمام
عادل إمام

يعتبر الفنان عادل إمام واحداً من أشهر النجوم في مصر والوطن العربي، صاحب أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية بالثمانينيات والتسعينيات، بدأت شهرته من خلال عدة أفلام أدى فيها دور البطولة مثل "البحث عن فضيحة" و"عنتر شايل سيفه" و"إحنا بتوع الأتوبيس" و"رجب فوق صفيح ساخن".

وترددت أنباء قوية مؤخراً على السويشال ميديا وبعض وسائل الاعلام تفيد بأن عادل إمام قرر اعتزال التمثيل بعد أن أثرى الحياة الفنية بالعديد من الأعمال سواء في السينما أو الدراما التليفزيونية أو على خشبة المسرح.

وكشفت التقارير الصحفية أن عادل إمام قدم آخر أعماله من خلال مسلسل "فلانتينو" الذي عرض في السباق الرمضاني الماضي وأنه اتخذ قرار الاعتزال من بعده مباشرة خصوصاً بعد تأجيل عرض العمل بسبب قيام "الزعيم" بالتصوير فترة قليلة حتى لا يتعرض للإرهاق.

وكشف عادل إمام أنه قرر منذ فترة الحصول على إجازة ومستمر في قرارة ولم يغيره، ولن يشارك في دراما رمضان 2021 بأي عمل فني وهو ما تسبب في انتشار التي تؤكد أنباء إعتزاله الفن بشكل نهائي.

ولم يقدم الزعيم أي أعمال سينمائية منذ عام 2010 بعد آخر أفلامه فيلم "زهايمر" مع سعيد صالح ولطفي لبيب وأحمد راتب وفتحي عبد الوهاب وأحمد رزق ورانيا يوسف ونيللي كريم، لذلك جاء قرار إعتزاله التمثيل بشكل تدريجي حيث لم يقوم ببطولة فيلم من 10 سنوات ثم اعتزاله بالدراما التليفزيونية بقرار عدم مشاركته في منافسات سباق رمضان المقبل.

وقد تداولت عدة تقارير إعلامية بأن عادل إمام اعتزل التمثيل بشكل نهائي بأوامر من الأطباء وذلك بعد نصائح الطبيب المعالج له بعدم العودة للتمثيل مرة أخرى بعد تدهور حالته الصحية وليس لديه القدرة على تحمل كل هذا الجهد في كواليس تصوير الأعمال الفنية والتي تتطلب مجهوداً كبيراً وعدد ساعات طويلة.

وعلق عادل إمام على قرار إعتزاله التمثيل من قبل قائلاً: "سأظل أمثل حتى آخر يوم تصوير في حياتي إذا شاء الله لي ذلك، ولو ظهرنا مش عاجب واختفينا مش عاجب.. أروح أموت بجد لكي ترتاحوا".

كما قرر الفنان محمد إمام تأجيل فيلمه الجديد "الواد وأبوه" مع والده الزعيم عادل إمام، والذي يتولى إخراجه شقيقه المخرج رامي إمام، وبعد إعلان تأجيل الفيلم أكثر من مرة تسبب في تأكيد إعتزال "الزعيم" الفن، حيث كان من المفترض البدء في تصويره منذ فترة طويلة ولكن يتم تأجيله بين الحين والآخر لأجل غير مسمى.

 

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.