الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 05:53 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

اشتباكات عنيفة بين الجيش اللبناني وأهالي ضحايا تفجيرات مرفأ بيروت

لبنان
لبنان

أفاد موقع ليبانون ديبت بوقوع مشاجرات وتدافعات بين عناصر من الجيش اللبناني وعدد من أهالي ضحايا تفجيرات مرفأ بيروت اليوم.

وكان عدد من أهالي ضحايا تفجيرات مرفأ بيروت نظموا وقفة احتجاجية في فرن الشباك، حيث قاموا بقطع الطريق وتحويل السير إلى الطرقات المجاورة.

وجاءت تلك الوقفة بالتزامن مع قرار إعفاء قاضي التحقيقات فادي صوان عن ملف مرفأ بيروت وإحالته إلي آخر، حيث تشير التقارير الإعلامية اللبنانية إلي أن قاضية مقربة من الرئيس اللبناني ميشيل هي التي ستتولي القضية.

وناشد أهالي ضحايا تفجيرات مرفأ بيروت بضرورة تحقيق الشفافية في التحقيقات.

ويشار إلي أن صباح اليوم الخميس، كانت محكمة التمييز الجزائية برئاسة القاضي جمال الحجار، والناظرة في ملف نقل الدعوى المُقدّم من الوزيرين السابقين علي حسن خليل وغازي زعيتر للإرتياب المشروع، أصدرت قرارًا يقضى بقبول الدعوى شكلًا، وفي الأساس قبول طلب نقلها من يد القاضي فادي صوّان وإحالتها إلى قاضٍ آخر يُعيّن وفقًا لنص المادة 360 من أصول المحاكمات الجزائية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.