الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 10:23 مـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مقتل جنديان ماليان في هجوم إرهابي استهدف قافلة عسكرية

قتل جنديان ماليان في كمين استهدف قافلة عسكرية أثناء مرورها في منطقة بوسط البلاد تشهد باستمرار هجمات إرهابية، بحسب مصادر أمنية وإدارية.

وقال مصدر أمني، طالباً عدم نشر اسمه، إن الكمين استهدف قافلة إمدادات عسكرية أثناء مرورها على طريق بين مدينتي كونا وسيفاري في منطقة موبتي.

وأعلن المسؤول المحلّي، آلاي باري، أن الكمين أسفر عن مقتل جنديين، بينما قال مصدر أمني ثان، إن الحصيلة تشمل أيضاً مفقوداً وسبعة جرحى، أحدهم في حالة خطرة.

وتشهد مالي أعمال عنف دامية منذ سقوط مناطقها الشمالية عام 2012 بأيدي جماعات إرهابية تم طردهم في العام التالي بفعل تدخل دولي.

وتشنّ جماعات مرتبطة بتنظيمي القاعدة وداعش هجمات على أهداف عسكرية وتزرع عبوات ناسفة على الطرقات، ما يؤدي إلى وقوع ضحايا عسكريين ومدنيين.

وطالت هذه الهجمات المتداخلة مع أعمال عنف بين مجموعات سكانية محلية الدول المجاورة لمالي، وخصوصاً النيجر وبوركينا فاسو.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة