×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 21 أبريل 2021 08:02 مـ 9 رمضان 1442هـ
نجوم الفن

غرام فى القصر الملكى .. يوسف شعبان ونادية شيرين .. قصة حب وزواج رفضته الأميرة فوزية وأفسده الفن

الموجز

قصة زواج لم توافق عليه الأميرة " الإمبراطورة " فوزية - لكنها رضخت في النهاية لرغبة ابنتها - ثم أثبتت الأيام صواب موقفها " كان بطلها السيد محسن ممتاز او الفنان يوسف شعبان الذى رحل عن عالمنا عن عمر ناهز 90 سنة .

هي نادية إسماعيل شيرين بنت" الأميرة فوزية فؤاد وشقيقة الملك فاروق " ..

ولدت في 29 ديسمبر 1950 " وهي بنت " الأميرة فوزية بنت الملك فؤاد الأول وشقيقة الملك فاروق من زوجها الثاني العقيد إسماعيل شيرين " آخر وزير حربية قبل 52 وهو بالمناسبة ينتمي لأسرة محمد علي " ..

فضلت الأم الأميرة فوزية بنت فؤاد أن تمضي بقية حياتها في المدينة التي شهدت مولدها "مدينة الإسكندرية" حيث شهد قصر رأس التين العامر بتلك المدينة مولد الأميرة " الإمبراطورة " فوزية يوم السبت 5 نوفمبر من العام 1921 ..

فعاشت في حي سموحة الراقي بالإسكندرية داخل فيلتها مع زوجها إسماعيل شيرين و بنتها نادية إسماعيل شيرين " مواليد 1950 " و ابنها حسين إسماعيل شيرين " مواليد 1955 "، في الوقت الذي كانت تعيش فيه بنتها من زوجها الأول " شاهيناز محمد رضا بهلوي " مواليد 1940 " في إيران ..

والحكاية أن الفنان يوسف شعبان في أوائل سبعينيات القرن الماضي كان يصور تمثيلية من تمثيليات السهرة وقتها، و كانت إحدي الفنانات الصاعدات وقتها " المشهورات حاليا " تحضر إلي لوكيشن تصوير التمثيلية، وفي إحدي المرات حضرت وبصحبتها صديقتها فتاة الجامعة الراقية الجميلة ذات الحسب و النسب نادية إسماعيل شيرين " كانت نادية تدرس الأدب الإنجليزي في الجامعة الأمريكية بالقاهرة و تعيش في أحد بيوت المغتربات بجاردن سيتي " ..

رآها يوسف شعبان لأول مرة "ولم يكن اللقاء في أحد أعياد الميلاد أو في حفل خريجي الجامعة الأمريكية" و بدأ في التردد علي الجامعة ووقعت نادية فيما توهمت أنه الحب وفاتحت أسرتها وكان الرفض التام من جانبهم ..

ولكن أمام إصرار نادية سمحت الأسرة ليوسف شعبان بالقدوم إلي فيلا الأميرة " الإمبراطورة " فوزية بحي سموحة بالإسكندرية حيث قابله العقيد إسماعيل شيرين والد نادية و وافق علي مضض علي هذا الزواج "علي الرغم من علمه بأن يوسف شعبان كان قد تزوج من ليلي طاهر في فترة الستينيات و بلغت عدد مرات طلاقهما 3 مرات في زواج دام 4 سنوات لأسباب ستكون هي تقريبا نفس أسباب طلاق ابنته نادية" ..

تم الزواج في حفل عائلي صغير اقتصر علي بعض الأقارب و بحضور الأميرة فوزية وزوجها العقيد إسماعيل شيرين في العام 1971 ..

عاش العروسان في شقة الزوجية بحي الزمالك الراقي بالقاهرة و لم يستمر الزواج سوي فترة قصيرة لينتهي بالطلاق و رجوع نادية إلي فيلا أهلها بسموحة و هي حامل في مولودة أبصرت الحياة الدنيا و تم تسميتها ( سيانيا ) و ليس سيناء كما هو شائع " واسم شهرتها ساي " ..

فكانت سيانيا " أو ساي " هي الثمرة الوحيدة لزواج قصير لم تحتمل فيه سليلة الحسب والنسب حياة الفنانين المزعجة والصخب الذي تحدثه شلة يوسف شعبان وحدث الانفصال السريع كما قلنا ..

مضت السنوات بنادية و ابنتها ما بين سويسرا وفيلا الأسرة بسموحة مع أبيها وأمها وشقيقها الأصغر حسين حيث خاضت نادية تجربة الزواج مرة ثانية وأخيرة و كان الزوج هو رجل الأعمال مصطفي رشيد و أنجبت منه ابنة أخري أسمتها " فوزية " تيمنا باسم والدتها الأميرة فوزية ليصبح للإمبراطورة فوزية حفيدتان تحملان اسم فوزيه واحدة من ابنتها شاهيناز محمد رضا بهلوي " وهي فوزية خوسرو جانبهاني " والأخري من ابنتها نادية إسماعيل شيرين " وهي فوزية مصطفي رشيد " ..

من المفارقات أن خوسرو ومصطفي كانا في الحالتين هما الزواج الثاني و الأخير لشاهيناز ونادية علي الترتيب ..

التحقت سيانيا بكلية الآداب جامعة الإسكندرية ثم تزوجت من أحد رجال الأعمال و كان والدها يوسف شعبان - رغم انفصاله عن والدتها و إقامتها بعيدا عنه - أحد الحضور المهمين في حفل زفافها ..

توفي العقيد إسماعيل شيرين في يونيه من العام 1994 ..

توفيت نادية في أكتوبر من العام 2009 ..

توفيت الأميرة " الإمبراطورة " فوزية في 2 يوليو من العام 2013 ..

وبقي حسين إسماعيل شيرين وحيدا في فيلا الأهل بسموحة دون زواج و قد شهد رحيل حبايب الدار .. حبايب من طراز خاص حتي رحل هو الآخر عن الحياة الدنيا في يناير 2016 ..

1afa38ebad56368e418fdf1f993ae988.jpg321acd00d25c9624f923bff587453967.jpg
يوسف شعبان ـ ونادية شيرين ـ الأميرة فوزية ـ الفن

مواقيت الصلاة

الأربعاء 08:02 مـ
9 رمضان 1442 هـ 21 أبريل 2021 م
مصر
الفجر 03:50
الشروق 05:22
الظهر 11:54
العصر 15:30
المغرب 18:26
العشاء 19:48
link link link link
EFG hermes
EFG hermes