الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 08:38 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

لتوثيق العلاقات الدبلوماسية بين البلدين .. إصدار طابع تذكاري احتفالا بالعلاقات المصرية الفلبينية

أكد الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة البريد المصري، أن العلاقات بين مصر والفلبين تجمعها العديد من أوجه التعاون وخاصة في مجال السياحة والصناعة والزراعة والمجال الطبي وتبادل الخبرات، لذا بادر البريد المصري بإصدار طابع بريد تذكاري بمناسبة مرور ٧٥ عامًا على العلاقات المصرية الفلبينية، وذلك بهدف توثيق العلاقات الدبلوماسية القوية التي تجمع بين البلدين الصديقين.

وأضاف أن الطوابع التذكارية تعد وسيلة من وسائل الاتصال الثقافي بين مختلف دول وشعوب العالم وتوثق تاريخ الأمم على مر العصور، لذلك يحرص البريد المصري دائمًا على إصدار الطوابع التذكارية في الاحداث والمناسبات المهمة لتخليد تلك الاحداث.

ومن جانبه صرح السفير أحمد شهاب السفير المصري في مانيلا أن العلاقات القوية بين البلدين أظهرت دومًا اتساق الآراء والمواقف السياسية عبر كل هذه السنوات الطويلة من التعاون فيما بينهما، وذلك كونهما من قوى الاعتدال السياسي كلًا في منطقته فضلًا عن التنسيق الكامل بين البعثات الدبلوماسية بالبلدين في كافة المحافل الدولية، مشيرًا إلى أن أهمية توثيق هذا الحدث التاريخي عبر طابع بريدي مميز يوضح مدى عمق أواصر الصداقة والتعاون التي تجمع بين الشعبين.

جدير بالذكر ان طابع مرور ٧٥ عامًا على العلاقات المصرية الفلبينية التذكاري تم تصميمه ليجمع بين التصميم الفني والتعبير السلس ليوضح العلاقات المتميزة التي تجمع بين مصر والفلبين، حيث إنه تم رسم أعلام الدولتين على شكل شرائط مبهجة تتوسط الطابع وترسم في مجملها رقم ٧٥ وهو عدد سنوات العلاقة الدبلوماسية بين البلدين كما يظهر في خلفية التصميم "أهرامات الجيزة" ونصب "ريزال" التذكاري في مانيلا كما ان مقاس الطابع (٣سم في ٥سم) مؤمن متعدد الألوان أوفسيت.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.