×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 5 أغسطس 2021 10:34 مـ 26 ذو الحجة 1442هـ
عرب وعالم

عاجل.. اتفاق أمني بين إسرائيل ودول الخليج لضرب إيران

نتنياهو
نتنياهو

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني جانتس، اليوم الثلاثاء، عن أنه ينوي تطوير اتفاق أمني خاص مع حلفاء إسرائيل من دول الخليج، الذين يساورهم القلق المشترك حول إيران.

وقلل جانتس خلال زيارة له على الحدود مع قطاع غزة، من شأن تقرير هيئة البث الإسرائيلية، حول دراسة إسرائيل إبرام اتفاقية دفاعية مع دول الخليج، وفقًا لوكالة "رويترز".

وأضاف: "لا أعتقد أنه سيكون هناك ميثاق دفاعي، ولكننا سنستمر في تطوير العلاقات الدفاعية مع كل دولة نمتلك علاقات معها".

وأوضح جانتس أنه يجرى حاليًا إعداد ترتيب أمني خاص، سيتم من خلاله مواصلة تطوير العلاقات الدفاعية، لكنه رفض الخوض في أي تفاصيل حول تلك الترتيبات.

وأشار وزير الدفاع الإسرائيلي إلى أن إسرائيل لم يكن لديها أي مانع حيال بيع مقاتلات "إف-35" إلى الإمارات، موضحًا أن صفقة بيع الطائرات حاليًا يتم النظر فيها من قبل إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأكد جانتس أن الولايات المتحدة يجب أن تحافظ على التفوق العسكري الإسرائيلي في المنطقة، لافتًا إلى أن المقاتلات الأمريكية المتطورة دخلت سلاح الجو الإسرائيلي بالفعل.

وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس إسرائيل دول الخليج إيران رئيس الأمريكي جو بايدن التفوق العسكري الإسرائيلي المقاتلات الأمريكية قطاع غزة

مواقيت الصلاة

الخميس 10:34 مـ
26 ذو الحجة 1442 هـ 05 أغسطس 2021 م
مصر
الفجر 03:39
الشروق 05:16
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:46
العشاء 20:12
link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes