×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 12 مايو 2021 05:08 مـ 30 رمضان 1442هـ
فتاوى وأحكام

فيديو.. عمرو خالد يكشف طريقة فعالة لزيادة الرزق

الموجز

كشف الدكتور عمرو خالد الداعية الإسلامي ، عن طريقة عملية فعالة لزيادة الرزق وكرم الله لك، مضيفا "لو مشتاق لرزق وكرم الله.. أزل الحواجز بكثرة الاستغفار"، وقائلاً إن "الذكر وخاصّة الاستغفار يفتح بيننا وبين رزق الله بابًا نُرزَق منه".

وتحدث "خالد" من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، عن أثر الذكر في حياة الإنسان، قائلاً إن "ذنوبنا تقف حائلاً وحاجزًا بيننا وبين الغُفران، وبين التقوى، وبين عطاء الله، وتمنع الأرزاق.. يقول النبي – صلّى الله عليه وسلّم –: "إنّ العبد ليُحرَم الرزق بالذنب يُصيبه".

واستدرك: "أما الذكر وخاصّة الاستغفار يفتح بيننا وبين رزق الله بابًا نُرزَق منه؛ يقول الله تعالى في القُرآن: "وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَىٰ آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ... "، و"وألَّوْ استقامُوا على الطريقَةِ لأسقيناهُم ماءً غدَقًا"، "فقُلتُ استَغفِرُوا ربَّكُم إنّه كان غَفّارًا يُرسِلِ السّمَاءَ عليكُم مدْرارًا ويُمدِدكُم بأموالٍ وبَنين ويجْعَل لكُم أنهَارًا".

وقال خالد إن "القُرآن دائمًا يربط بين الاستغفار والرزق بروابط عجيبة، التقوى تأتي بالاستغفار، والاستغفار، لأنّ الله يغفر الذنوب جميعًا، ويفتح الرزق لعباده؛ فابدأ تجربة الذكر لأنّ الله غفّار، ولأنه يستحق أن يُعبَد، وأن يُوقَّر، ولا تجعل تجربة الذكر والاستغفار من أجل الحصول على الرزق والمال".

لكنه حث على أن يكون ذكر الله، "لأنك تحبّه وتريد أن ترضيه؛ فالاستغفار لنَيْل غُفران الله وتوقير الله وإجلاله سُبحانه وتعالى.. كُل هذا بوعود ربّانية ونبَوية".

وبين أن "الاستغفار يؤدّي للتقوى، والتقوى تزيد من تركيزك في كُل شيء تفعله في الحياة، فالاستغفار يصحّح مسارك في الحياة، ويضبط لك حياتك، ويزيد رزقك، ألزم نفسك بالاستغفار كل يوم ولو بعدد قليل منّه، لكن لابد أن تداوم عليه يوميًا"

عمرو خالد الداعية الإسلامي زيادة الرزق الاستغفار

مواقيت الصلاة

الأربعاء 05:08 مـ
30 رمضان 1442 هـ 12 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:25
الشروق 05:04
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:39
العشاء 20:06
link link link
EFG hermes
EFG hermes