الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 04:39 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

5 طرق لإنقاص وزنك بسرعة

رياضة الجري
رياضة الجري

إدارة الوزن شىء مهم جدًا إذا كان الشخص يريد أن يظل جسمه وعقله بصحة جيدة، ويتطلب الحفاظ على اللياقة تناول عدد معين من السعرات الحرارية وحرقها وفقًا لمتطلبات الجسم.

وتستخدم السعرات الحرارية لقياس محتوى الطاقة في الأطعمة والمشروبات، فإذا كنت ترغب في إنقاص وزنك، يجب أن تولي اهتمامًا كبيرًا لاستهلاك السعرات الحرارية كل يوم، ليحدد ما تأكله ومتى تأكل.

ومن الضروري أن تستهلك عددًا محددًا من السعرات الحرارية حتى يعمل جسمك بسلاسة، أما إذا كنت تتطلع إلى إنقاص الوزن، فيمكنك دائمًا التحقق من محتوى السعرات الحرارية في المواد الغذائية التي تتناولها.

ويعتمد عدد السعرات الحرارية التي يجب أن تستهلكها وتحرقها على مجموعة متنوعة من العوامل مثل حجمك وعمرك، من أجل إنقاص الوزن، تحتاج إلى استخدام طاقة أكثر مما تفعل عادةً.

في إطار ذلك هذه طرق تساعدك على حرق 1000 سعرة حرارية في اليوم، وهي كما يلي:

1- تحسين نمط نومك، فيجب أن تحصل على 8 ساعات من النوم على الأقل كل ليلة، فمن المهم جدًا الحفاظ على قسط جيد من الراحة والاستيقاظ منتعشًا إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن بطريقة صحية، خلاف ذلك، فإن فقدان 1000 سعرة حرارية في اليوم يمكن أن يمثل تحديًا كبيرًا.

2-المشي على جهاز المشي لمدة 60 دقيقة

3- ركوب الدراجات

4-حافظ على رطوبتك،فإذا كنت تشرب المزيد من الماء، فإنك تحرق المزيد من السعرات الحرارية، شرب الماء الدافئ يحرق الدهون بسرعة.

5-رفع الأثقال

سوف يساعدك رفع الأثقال على حرق السعرات الحرارية بسرعة، فتعتبر تدريبات الوزن من أنسب الطرق لفقدان السعرات الحرارية، تدرب على رفع الأثقال يوميًا إذا كنت تريد إنقاص الوزن وتقوية جسمك، فإذا كنت ترفع قدرًا معينًا من الوزن يوميًا.

يكون حرق 1000 سعرة حرارية أمرًا سهلاً للغاية بالنسبة لك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.