×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 18 أبريل 2021 07:47 مـ 6 رمضان 1442هـ
صحة وجمال

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.. ما هى أفضل الأطعمة بالنسبة لها؟

اليوم العالمي للمرأة
اليوم العالمي للمرأة

من المعروف لدى لجميع أن اليوم الموافق 8 مارس، يحتفل به العالم كله بـ اليوم العالمي للمرأة، ويتم الاحتفال بالإنجازات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية للمرأة ، كما يشير يوم المرأة إلى الحاجة إلى تسريع المساواة بين الجنسين.

ولهذا نستعرض معكم أفضل الأطعمة للمرأة للحفاظ على صحتها ومحاربة المشكلات الصحية الأكثر انتشارًا خلال مراحل الشيخوخة المختلفة:

= العدس.. يمكن أن يساعد تناول العدس مرة واحدة في الأسبوع على موازنة مستويات السكر ، والمساعدة في الحفاظ على الوزن ، والحصول على مركبات وقائية من السرطان .

= اليقطين.. أضف اليقطين إلى نظامك الغذائي لتحسين صحة العين في شكل بيتا كاروتين ، يمكن أن يساعد فيتامين أ الموجود في اليقطين في تحسين الرؤية وإبطاء مشاكل الرؤية المرتبطة بالعمر

= سمك السلمون.. يحتوي السلمون على نسبة عالية من أوميغا 3 والأحماض الدهنية المضادة للالتهابات التي يمكن أن تقلل من فرص وفاة الشخص من أمراض القلب بنسبة 33 في المائة ، كما أنه يساعد في تقليل احتمالية الإصابة بالتهاب المفاصل.

= لحم البقر.. أحد أفضل مصادر الحديد للنساء في فترة ما قبل انقطاع الطمث ، يمكن أن يساعد لحم البقر الخالي من الدهون في تحسين مستويات الحديد في الجسم عند تناوله مرة واحدة كل أسبوع.

= الطماطم.. تعتبر من أكثر الأطعمة الصحية لصحة المرأة، تحتوي الطماطم على مضادات الأكسدة التي تسمى الليكوبين والتي تحمي الحمض النووي من التلف الذي يمكن أن يؤدي إلى سرطان الثدي وبطانة الرحم والرئة والمعدة.

=الجوز.. يحتوي على مضادات الأكسدة وأحماض أوميغا 3 الدهنية ، وقد وجد أن تناول الجوز يوميًا يساعد على تحسين تدفق الدم من وإلى القلب في غضون 8 أسابيع فقط، نفس الكمية لها القدرة على إبطاء تطور سرطان الثدي أيضًا، تم تأكيد كفاءة الجوز في الوقاية من أمراض القلب التاجية من خلال العديد من الدراسات.

= الموز.. أشارت الدراسات إلى أن خطر إصابة النساء بالسكتة الدماغية يزداد بعد انقطاع الطمث بسبب انخفاض مستويات هرمون الاستروجين، يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم ومنخفض في الصوديوم، يمكنهم خفض ضغط الدم والحماية من النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

= السبانخ.. يساعد تناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي على البريبايوتك مثل السبانخ على منع حدوث نوبات مثل الحساسية وسكري الحمل والالتهابات المهبلية وزيادة الوزن الزائد، يحتوي هذا الطعام على مادة السلفوكينوفوز وهي مصدر غذائي لحشرات الأمعاء ، وبالتالي تمنع نمو البكتيريا السيئة في الجسم.

= الفلفل الأحمر.. الفلفل هو أفضل مصادر فيتامين سي وهو مفيد لبشرتك ومناعتك، يمكن أن يساعد تناول المزيد من الفلفل الأحمر في تقليل تجعد وجفاف الجلد، تساعد إضافة كمية جيدة من فيتامين سي إلى نظامك الغذائي على حمايتك من الإصابة بالزكام أو الأنفلونزا.

= الشمندر.. يعتبر البنجر مصدرًا فريدًا من أصباغ البيتالين ، والتي تم العثور عليها لعرض مضادات الأكسدة القوية ، ومضادة للالتهابات وخصائص وقائية كيميائية، يحتوي على مادة البيتين التي تساعد على مكافحة الالتهابات وتعزز عملية التمثيل الغذائي، كما أنه يرفع مستويات السيروتونين ويساعد على تعزيز مزاجك.

= القرفة.. تحتوي القرفة على البروانثوسيانين وسينمالدهيد التي تساعد على منع تكوين البروتين المسبب لمرض الزهايمرعلاوة على ذلك ، فإنه يخفف أيضًا من الارتفاع المفاجئ في مستويات السكر في الدم .

اليوم العالمي للمرأة أفضل الأطعمة للمرأة للحفاظ على صحتها الشيخوخة الطماطم الجوز الموز الشمندر الفلفل الأحمر السبانخ القرفة العدس اليقطين سمك السلمون

مواقيت الصلاة

الأحد 07:47 مـ
6 رمضان 1442 هـ 18 أبريل 2021 م
مصر
الفجر 03:54
الشروق 05:25
الظهر 11:54
العصر 15:30
المغرب 18:24
العشاء 19:45
link link
EFG hermes
EFG hermes