الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 02:47 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. قرارات مهمة حول حظر التجول فى الكويت

كشف مسؤولون صحيون في الكويت عن إمكانية تعديل أو إلغاء "شهر الحظر"، الذي تم البدء في تطبيقه بالأمس، مشيرون إلى أنه يجرى العمل على محاور عدة خلال الأسبوعين المقبلين في إطار خطة محاصرة الوباء.

وأوضح المسؤولون لصحيفة "القبس" الكويتية، أن هناك 5 معايير ضرورية لتعديل أو إلغاء الحظر؛ وهي: مقياس انتقال العدوى والعدد التكاثري، وأرقام الإصابات خلال أيام، ونسبة إشغال الأسرة في الاجنحة والعناية المركزة، وانخفاض الحالات اليومية مقارنة بالمسحات اليومية، وقياس المنحنى الوبائي.

وشدد المسؤولون على ضرورة المبادرة بأخذ اللقاحات خلال الفترة الحالية، مع مواصلة الالتزام بالاشتراطات الصحية، وعدم التشكيك في مأمونية التطعيمات.

وأكدوا لـ"القبس" أن وزارة الصحة تضاعف الجهود لتسريع وتيرة التطعيمات، وتتفاوض حاليًا بصورة مكثفة مع العديد من الشركات المصنعة للقاحات، بينها «موديرنا» و«جونسون آند جونسون».

وأضافوا أن هناك لجانا فنية بالوزارة مكونة من أطباء مختصين يتابعون على مدار الساعة الحالات التي تلقت تطعيمات كوفيد 19، حيث تقوم بتحليل وتدقيق البيانات والآثار الجانبية إن وجدت، وذلك وفق منهجية علمية دقيقة، كما تعمل الفرق المختصة على زيادة المسحات لاكتشاف الإصابات، وتقييم الوضع الوبائي، بصورة دقيقة.

ويتزامن ذلك مع وصول الدفعة السابعة من لقاح فايزر، أمس الأحد، إلى دولة الكويت.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.