الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 04:57 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

النعناع الأخضر.. الحل السحري لتقوية المناعة

النعناع الأخضر
النعناع الأخضر

جميعنا نعلم جيدًا أن النعناع الأخضر غني بالعناصر الغذائية التي لها دور في حماية الجسم من بعض الأمراض، ويمكنك تناول النعناع لتقوية المناعة، كما يستخدم منذ القدم في علاج بعض المشكلات الصحية والتي أكدتها الأبحاث العلمية فيما بعد.

ولهذا فإن النعناع الأخضر غني بالعناصر الغذائية التي لها دور في حماية الجسم من بعض الأمراض، وخاصة أمراض الجهاز الهضمي وتسكين الآلام وغيرها.

وبالتالي نستعرض معكم اليوم أبرز فوائد النعناع الأخضر للصحة:

= الحماية من القلق والتوتر.. أوراق النعناع تساعد على الاسترخاء والتخلص من القلق والتوتر وأعراض الاكتئاب، وهذا لأنه يعمل على تحفيز إنتاج هرمون السيروتونين وهو الهرمون المسؤول عن السعادة.

= تقوية المناعة.. النعناع الأخضر يحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل الفسفور، والكالسيوم، وفيتامين سي، وفيتامين د، مما يساعد على تعزيز وتقوية مناعة الجسم وبالتالي الحماية من الأمراض المتعلقة بها.

= التخلص من رائحة الفم الكريهة.. مضغ بعض أوراق النعناع الأخضر الطازجة يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة وجعل رائحة الفم منعشة، ولكن أكدت الدراسات المختلفة أن النعناع غير قادر على قتل البكتيريا بالفم، بل يحسن رائحة الفم فقط.

= التخفيف من عسر الهضم.. من الأعشاب الورقية الرائعة للتخلص من آلام عسر الهضم، والتي تعتبر من مشكلات الجهاز الهضمي الشائعة، حيث أكدت العديد من الدراسات أن النعناع الأخضر له القدرة على زيادة سرعة حركة الطعام عبر المعدة، مما يساعد على التقليل من أعراض الإصابة بعسر الهضم.

= التخلص من الآلام.. يحتوي النعناع الأخضر على العناصر الهامة التي تساعد على تسكين الآلام وخاصة المرتبطة بالمعدة والجهاز الهضمي وآلام العضلات، كما أنه يحد من الصداع ويساعد على التقليل من آلام الدورة الشهرية، فضلا على أنه يعتبر مهدئ جيد للأعصاب مما يساعد على الاسترخاء.

= التقليل من أمراض الجهاز التنفسي.. فهو يساعد على التقليل من الاحتقان بالأنف والرئتين والقصبة الهوائية، ويساعد على علاج البرد والإنفلونزا فضلا على أنه يخفف من أعراض مرض الربو، فالنعناع الأخضر له دور في التقليل من السعال والتخلص من البلغم، لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات.

= تحسين وظائف المخ.. وفقا للدراسات كما ذكر موقع "health line" فإن تناول أو استنشاق النعناع الأخضر يساعد على تعزيز وظائف الدماغ، مما يزيد من تحسين الذاكرة والوظائف المعرفية وزيادة القدرة على التذكر والوقاية من الزهايمر وفقدان الذاكرة.

= التقليل من ضغط الدم المرتفع.. يحتوي النعناع الأخضر على عنصر البوتاسيوم، وهو العنصر الهام للمحافظة على توازن السوائل بالجسم، مما يساعد على التقليل من معدل ضغط الدم المرتفع، وتنظيم ضربات القلب أيضا، وهذا لأن النعناع له دور في استرخاء الأوعية الدموية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.