الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 08:35 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فيديو.. الإفتاء توضح أعمال تُرضي الله ورسوله

ورد سؤال إلى الشيخ محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، مفاده:" ما الأعمال التي تُرضي الله ورسوله؟"

وأجاب أمين الفتوى قائلاً، إن كل الطاعات ترضي الله ورسوله، فأولها ذكر الله-سبحانه وتعالى- وكثرة الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله- صلى الله عليه وسلم- والمحافظة على الفرائض.

وأضاف شلبي، عبر فيديو نشرته دار الإفتاء عبر قناتها على يوتيوب، أن الصدقات تكون أيضا من الأعمال التي ترضي الله ورسوله، وقراءة القرآن الكريم، فكل هذه الأمور إذا التزم بها الانسان اقترب من الله- سبحانه وتعالى.

وأوضح أمين الفتوى أن أول أمر بعد ذكر الله والصلاة على سيدنا رسول الله- صلى الله عليه وسلم- هي المحافظة علي الفرائض والواجبات، من الصلاة والصيام والزكاة والحج لمن استطاع وصلة الأرحام وبر الوالدين والصدق وعدم الكذب وعدم الغيبة والنميمة وعدم الغش وأداء الأمانة، منوها بأن كل هذه أمور عندما يحافظ عليها الانسان يرضي عنه الله عز وجل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.