الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 09:21 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أبرزها البرتقال والسمك.. هذه الأطعمة تغير مزاجك

هل تعلمين سيدتي أن تناول أطعمة معيَّنة تمنحك الإحساس بالراحة ومعالجة الحالة النفسية التي تنتابك؟.. فكي تشعر بالسعادة وتُبعد الحزن ويزداد نشاطك وتتخلص من التوتر والقلق، لست بحاجة إلى الكثير، حيث تؤكد أبحاث ودراسات علمية وجود بعض الأصناف الغذائية التي يُنصح بتناولها وفقًا للحالة الشعورية التي تنتاب الأشخاص.

ولهذا نستعرض معكم وفقا لموقع "usatoday" بعض الأغذية كعلاج لبعض الحالات النفسية والأطعمة التى تغير المزاج:

= الإحباط.. يُساعد الكالسيوم في التقليل من الشعور بالإحباط، ويُساهم تناول كأس من الحليب أو شرائح من البرتقال على الاسترخاء، ويُحفز الكالسيوم الناقلات العصبية لوصول الدماغ إلى التقليل من الشعور بالإحباط.

= الحزن.. أكدت دراسة بلجيكية أعدتها جامعة لوفين، أن الأغذية المليئة بالدهون تُبعد الشعور بالحزن، كما بيَّنت أن المعدة السعيدة تُسعد العقل.

= النشاط.. أثبتت المواد الغذائية المليئة بفيتامين "د" فعاليتها في منح الجسم الطاقة، ويزوِّد السمك والبيض الجسم بالطاقة.

= القلق والتوتر.. يُعد تناول وجبة متوازنة من الكربوهيدارت والبروتين أفضل الوسائل للتخلص من التوتر وضغط الامتحانات والعمل.

وتمد الكربوهيدات الجسم بالطاقة، بينما البروتين يعمل على توازن معدل السكر في الدم.

= السعادة.. مقولة "الناس السعداء هم الأصحاء" أثبتت صحتها، وفق دراسة أُعدت في جامعة ماكماستر في أونتاريو بكندا، أكدت أن الأطعمة الصحية الغنية بمضادات الأكسدة أو المليئة ببعض البكتيريا الصالحة تزيد من السعادة والصحة معًا.

= الوحدة.. وفقًا لدراسة في علم النفس، فإن تناول الأطعمة الغنية بالنكهات والسعرات الحرارية، تعمل على إشباع الرغبات، ما يدفع إلى الشعور بالاكتفاء وإبعاد الإحساس بالوحدة.

وتساهم البطاطس المهروسة أو المعكرونة بالجبن في الشعور بالسعادة وعدم الوحدة.

= المرض.. تناول وجبة صحية دافئة تحتوي أنواع الخبز والألياف عند الشعور بالبرد، يؤدي إلى التحسن وبدء التعافي من الأمراض.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.