×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 8 مايو 2021 03:34 صـ 26 رمضان 1442هـ
عرب وعالم

بعد إعلانه خوض الانتخابات بقائمة منفصلة..حركة فتح تفصل ناصر القدوة

الموجز

أعلنت اللجنة المركزية لحركة "فتح" فصل الدكتور ناصر القدوة من عضويتها بعد قراره خوض الانتخابات التشريعية الفلسطينية ضمن قائمة منفصلة.

والقدوة هو نجل شقيقة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

وقالت اللجنة المركزية في قرار وقعه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بصفته رئيس حركة فتح: "قررت اللجنة المركزية لحركة فتح، فصل ناصر القدوة من عضويتها ومن الحركة بناء على قرارها الصادر عن جلستها بتاريخ 8 مارس، والذي نص على فصله، على أن يعطى 48 ساعة للتراجع عن مواقفه المعلنة المتجاوزة للنظام الداخلي للحركة وقراراتها والمس بوحدتها".

وأضافت في القرار، "بعد فشل الجهود كافة التي بذلت معه من الأخوة المكلفين بذلك، والتزاما بالنظام الداخلي، وبقرارات الحركة، وحفاظا على وحدتها فإنها تعتبر قرارها بفصله نافذا من تاريخه".

وقال مسؤولون كبار في حركة "فتح" إن جهودا بذلت خلال اليومين الماضيين لمحاولة إقناع القدوة بالتراجع عن قراره ولكنه تمسك بموقفه.

وستجري الانتخابات التشريعية في 22 مايو للمقبل للمرة الأولى منذ العام 2006.

وكان القدوة قال إن "الانتخابات أتاحت فرصة لم تكن متاحة سابقًا كأدة للتغيير الديمقراطي، ونحن نريد التغيير، لا سيما أن النظام السياسي الحالي بحاجة إلى تغيير واسع وعميق وحقيقي".

وسيطلق القدوة على قائمته التي تضم مستقلين "الملتقى الوطني الديمقراطي".

وقال في لقاء عبر نظام الاتصال المرئي: "تقوم رؤيتي على الاستقلال الوطني في دولة فلسطين على حدود 67، وعاصمتها القدس، وإنجاز كل الحقوق الأخرى، وفي مقدمتها حقوق لاجئي فلسطين في العودة والتعويض واستعادة الملكية".

ناصر القدوة حركة فتح الانتخابات الفلسطينية

مواقيت الصلاة

السبت 03:34 صـ
26 رمضان 1442 هـ 08 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:29
الشروق 05:06
الظهر 11:52
العصر 15:28
المغرب 18:37
العشاء 20:03
link link link
EFG hermes
EFG hermes