الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 04:40 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

سري جدا.. تقرير خطير عن تفشي السلالة البريطانية من فيروس كورونا

كورونا
كورونا

كشف تقرير خطير عن تفشي سلالة قاتلة من فيروس كورونا في 100 دولة في العالم و قالت العالمة التي تقود أبحاث التقصي عن سلالة كورونا المتحورة التي رصدت لأول مرة في بريطانيا، إن السلالة التي اكتشفت قبل بضعة أشهر، "أصبحت هي السائدة" وتسبب 98 بالمئة من حالات الإصابة في البلاد.

وقالت شارون بيكوك، إن سلالة كورونا البريطانية المعروفة باسم "بي.1.1.7" تنتشر بشكل كبير فيما يبدو، في نحو 100 دولة رُصدت فيها خلال الشهور القليلة الماضية، حسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وأضافت مديرة معهد دراسات الجينوم الخاص بكوفيد-19، الذي يرصد تحورات الفيروس: "هي أكثر انتشارا بنسبة 50 بالمئة، وهذا هو السبب في أنها أصبحت سائدة بالبلاد".

بوجو أكد أن على العالم التعايش مع كورونا مثل الانفلونزا
بريطانيا: وضع الكمامات قد لا يكون ضروريا في الصيف
وتابعت خلال إفادة على الإنترنت للجمعية الملكية للطب: "نعرف الآن أنها انتشرت في أنحاء المملكة المتحدة، وتسبب تقريبا كل حالات الإصابة بمرض كوفيد-19، بنسبة 98 بالمئة".

وأشارت العالمة إلى أنه "يبدو أن السلالات الأخرى من كورونا في طريقها للاختفاء من بريطانيا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.