الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:32 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التربية والتعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

عاجل.. شيخ الأزهر يعلن زيارة العراق

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

علم الموجز أن شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، الخميس بمشيخة الأزهر قرر زيارة العراق قريبا بعد زيارة بابا الفاتيكان لها الاسبوع الماضي.
وكان الإمام الأكبر قد استقبل وفدا عراقيا رسميا برئاسة الدكتور سعد كمبش، رئيس ديوان الوقف السني بالعراق.

ورحب شيخ الأزهر بالوفد قائلا إن "العراق بلد عريق وحضارة تضرب بجذورها في أعماق التاريخ، والأزهر يعتز بعلاقاته مع العراق وما قدمه علماء العراق على مدار تاريخهم من جهود في خدمة العلوم الإسلامية والعربية".

وأضاف أن "الحضارة المصرية والعراقية شكلتا معا نموذجا فريدا وملهمّا"، مؤكدا ترحيب الأزهر بكل تعاون "يخدم وحدة العراق الشقيق ويدعم أمنه واستقراره ويجمع بين طوائفه المختلفة في إطار ثقافة التنوع والعيش المشترك"، مشيدا بزيارة البابا فرنسيس للعراق "والتي تأتي ترجمة حقيقة لمبادئ وثيقة الأخوة الإنسانية".

كما أشار إلى استقبال الأزهر للطلاب الوافدين من العراق كل عام، قائلا: "ستبقى أبواب الأزهر مفتوحة للعراقيين دائما".

من جانبه، عبر رئيس الوقف السني العراقي عن سعادته والوفد العراقي بلقاء شيخ الأزهر.

وقال إنه منذ توليه رئاسة الوقف السني قبل عام لم يُجر أي زيارات خارجية، وانتظر حتى يكون لقاء شيخ الأزهر هو أول لقاء له.

كما سلَّم رئيس الوقف السني ثلاث دعوات لشيخ الأزهر لتجديد الدعوات السابقة لزيارة العراق، الأولى من رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، والثانية من رئيس مجلس النواب نيابة عن الشعب العراقي، والثالثة من الوقف السني.

وأضاف أن "تجديد هذه الدعوة يعبر عن حب العراق قيادة وشعبًا للأزهر وإمامه الأكبر وانتظارهم لزيارته منذ سنوات"، مؤكدا أن زيارة شيخ الأزهر للعراق ستمثل دعما كبيرا للعراق ولوحدة الشعب العراقي بكل أطيافه.

وأهدى الوفد العراقي لشيخ الأزهر مصحفا وزيّا عراقيا ودرعا تذكاريّا عبارة عن مجسم يتوسطه رسم النخلة التي تعبر عن الشموخ والعزة، وذلك تقديرًا وترحيبا واعتزازا بالأزهر وشيخه وما يقدمه من جهود في خدمة قضايا الأمة العربية والإسلامية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.