×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 12 مايو 2021 10:52 صـ 30 رمضان 1442هـ
نجوم الفن

قصة زواجها من عبد المنصف بمساعدة حسام حسن.. عملت كموديل إعلانات فى بدايتها وعلاقتها بسعاد حسنى .. أسرار فى حياة لقاء الخميسي

لقاء الخميسي
لقاء الخميسي

تحتفل اليوم الفنانة لقاء الخميسي بعيد ميلادها الـ43، حيث إنها ولدت في 15 مارس من عام 1978، هي فنانة مشاكسة تعشق الفن وتتنوع وتتلون في أعمالها ما بين الكوميديا والدراما والاكشن، متزوجة من حارس مرمي كرة قدم شهير، وحفيدة الشاعر الكبير عبدالرحمن الخميسي مكتشف الفنانة سعاد حسني، حققت نجاحات كبيرة في مجال التمثيل والغناء.


عاشت لقاء عبد الملك الخميسي حياتها في أبو ظبي بالإمارات، وعادت لتدرس في الجامعة، وتخرجت من كلية التجارة، ثم التحقت بمعهد الفنون المسرحية، وعملت بعد ذلك بالتدريس في جامعة 6 أكتوبر.

بدأت حياتها الفنية بالعمل في مجال الإعلانات، ثم عملت فى مسرحية "تحب تشوف مأساة"، وفي مسلسل "العطار والسبع بنات"، مع الفنان الكبير نور الشريف، وسيت كوم "شباب أون لاين"، وحققت نجاحا كبيرا بست كوم "راجل وست ستات"، مع الفنان أشرف عبدالباقي، ومسلسل الزوجة الرابعة، وغيرها.


تزوجت لقاء الخميسي من حارس المرمى محمد عبد المنصف عام 2003، وكانت لا تعلم أي شيء عن كرة القدم سوى أسماء 3 لاعبين فقط، حتى زوجها لم تكن على علم بأنه حارس مرموق حينما تقدم إليها لخطبتها، وبحكم إقامتها خارج مصر كانت علاقتها بكرة القدم تتمثل في معرفتها باسم محمود الخطيب فقط، ومع عودتها إلى أرض الوطن زادت عليه اسم حسام حسن، وبموجب تطابق ملامحه مع شقيقه تعرفت على أخيه «إبراهيم».


وفي أحد الأيام، خلال جلوسها مع المخرج أشرف فايق، تصادف وجود لاعبي المنتخب الوطني في نفس المحيط، وقتها لم تكن تعرف منهم سوى حسام حسن، في نفس الوقت لاحظت لاعبًا «ساقط في الكرسي ولابس كاب وبيبص بعينيه الحلوين»، لتسأل «فايق» عنه، وجاء رده: «ده أوسه إنتي ما تعرفيهوش! ده جول كيبر الزمالك».

من الناحية الأخرى، لاحظ «أوسه» وجود الفنانة الشابة التي ظهرت وقتها في فيلم «عسكر في المعسكر»، وأُعجب بها، حتى تحدث إلى المخرج أشرف فايق، وهو صديق مشترك بينهما، لترتيب لقاء بينهما، وكان خلال برنامج يعمل فيه باسم «فيديو النجوم»، وكان هذا أول تعارف بينهما.

وبعد تبادل القبول بينهما، لجأ «عبدالمنصف» إلى طلب المساعدة من التوأم حسام وإبراهيم حسن، فاصطحبهما إلى منزل «لقاء» للتقرب أكثر فأكثر، حتى اعترف «أوسه» بأنهما كانا جزءًا من الخطة، تزوجا ولها منه طفلان "أدهم وآسر".

قالت في تصريح سابق لها إنها لا تشجع أي فريق ولا تحب كرة القدم، لكن تشاهد اللقاءات من أجل تشجيع عبد المنصف، وترى أنه يستحق الانضمام للمنتخب بسبب خبرته.

عادت لقاء خلال الفترة القليلة الماضية للغناء وتنظيم حفلات غنائية، حيث إنها سبق وصرحت انها احبت الفن منذ صغرها لأنها من عائلة فنية في الأساس وكانت تذهب مع والدها إلى المسرح للغناء، وخلال دراستها في معهد الفنون المسرحية كنت تمارس الغناء، وخاضت تجربة غنائية في السابق مع فرقة "فؤاد ومنيب"، ولاقت صدى جيد، ومنذ ذلك الحين وظهرت فكرة الغناء مرة أخرى لديها.

وخاضت تجربة الغناء عن طريق أخيها الموزع الموسيقي هيثم الخميسي خلال تحضيره لموسيقى فيلم "الفارس والأميرة"، وهو أول فيلم أنيميشن مصري طويل، حيث طُلب منها غناء أغنية الفيلم بعنوان "مفيش مستحيل".

لقاء الخميسي محمد عبد المنصف كرة القدم حسام حسن محمود الخطيب

مواقيت الصلاة

الأربعاء 10:52 صـ
30 رمضان 1442 هـ 12 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:25
الشروق 05:04
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:39
العشاء 20:06
link link link
EFG hermes
EFG hermes