الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:02 مـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مفاجأة.. شوقي غريب يختار نجم الزمالك ”المظلوم ” بديلا لمحمد صلاح في ”أولمبياد طوكيو ”

شوقي غريب
شوقي غريب

كشف مصدر مقرب من شوقي غريب، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي أنه استقر علي اختيار مصطفي فتحي نجم الزمالك المعار إلي سموحة كبديل لمحمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي في حال رفض ناديه انضمامه للفراعنة في أولمبياد طوكيو، ويرد على الانتقادات بسبب مركز حراسة المرمى.

وسيدخل المنتخب الأولمبي في معسكر مغلق يوم 5 من شهر يونيو المقبل، وسيخوض خلاله مباراتين أو ثلاثة استعدادا للأولمبياد.

وقال شوقي غريب خلال مداخلة ببرنامج "بي أون تايم" عبر شاشة "أون تايم سبورت": "هدفنا تجربة أكبر عدد من اللاعبين في المعسكر المُقبل وقبل خوض أولمبياد طوكيو".

وعن بديل محمد صلاح حال رفض ليفربول انضمامه للمنتخب الأولمبي: "لا يمكن كمدير فني ألا تكون لديه بدائل، لا خلاف أن محمد صلاح من أفضل لاعبي العالم، ولكن الظروف هي من ستحكم، نحن لسنا أصحاب قرار، يجب أن تكون هناك موافقة من ناديه، ولكن أنا لدي خطة، هناك قائمة مبدئية بها أكثر من 10 لاعبين كبار وجميعهم مميزين ومحترفين، مثل النني وتريزيجه وأحمد حجازي والمحمدي، وهذا يتوقف على هدفنا الرئيسي وهو أننا سنلعب على تحقيق إنجاز لكرة القدم المصرية".

ورد المدير الفني للمنتخب الأولمبي على الانتقادات التي تعرض لها بسبب ضم 5 حراس مرمى، قائلا: "البعض يقول لماذا تم ضم 5 حراس مرمى، أنا طلبت من محمد صبحي أن يرحل عن الزمالك من أجل المشاركة، لدي 5 حراس مرمى سأختار منهم ثلاثة لأنه لو حدث إصابة لأي حارس بفيروس كورونا سيكون هناك بديل جاهز".

وواصل: "لماذا لم يسألني أحد لماذا قمت بضم 4 لاعبين في مركز الظهير الأيمن مثلا لتختار منهم لاعب واحد؟!، ولكن البعض يسلط الضوء على مركز حراسة المرمى بغرض شخصي معين، ولكن نحن كنا نطبق العدل في اختياراتنا".

واختتم: "يجب أن نتجنب الأمور الشخصية، نحن نثق في اختياراتنا، وجعلنا اللاعبين ينطلقون لأندية أخرى في الدوري من أجل الحفاظ على مكانهم في المنتخب الأولمبي، وقلت لهم حتى لو ستنتقلون من ناديكم لنادي درجة ثانية ولكن ستشاركون، فمكانتكم محفوظة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.