الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 03:10 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

«مش هتصدق».. إخراج دودة عملاقة من معدة مريض طولها 18 متر

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي، بصورة لدودة تم إخراجها من بطن شاب طولها يتعدى الـ 18 متر؟

الأمر الذى أثار دهشة رواد السوشيال ميديا، خاصة بعدما فوجئ رجل يشكو من آلام شديدة في البطن بأن هناك دودة شريطية تسكن معدته وتبلغ طولها 59 قدمًا، وتمت إزالتها، وهي أطول دودة تم تسجيلها في تايلاند منذ 50 عامًا.

وعلق الرجل المريض البالغ من العمر 67 عامًا، من مقاطعة نونغ خاي، قائلًا إنه عانى من "انتفاخ البطن" منذ بداية مارس وتوجه إلى المستشفى حيث أخذ الطبيب عينة منه لفحصها.

كما أظهرت النتائج أنها تحتوي على 28 يرقة معدية يعتقد الأطباء أنها جاءت من لحوم البقر المصابة وغير المطبوخة، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

وتم وصف الدواء للمريض تمهيدًا لإخراج تلك الدودة من معدته، وتُظهر اللقطات التي تم التقاطها في مركز أبحاث الأمراض الطفيلية اثنين من الأطباء المذهولين وهم يصبون الماء على قطعة كبيرة من الدودة الشريطية، ثم يستخدمون زوجًا من الملقط لإخراج الدودة ووضعه على حصيرة بلاستيكية حمراء، والتي تبلغ طولها 18 مترًا (59 قدمًا) ، مما يجعلها أطول دودة شريطية شوهدت في تايلاند في الخمسين عامًا الماضية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.