×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 19 سبتمبر 2021 04:34 صـ 12 صفر 1443هـ
نجوم الفن

سيجارة تسببت في عرقلة مسيرتها الفنية.. ومجهول طاردها من لبنان إلى تونس ومصر وهددها بالقتل.. أسرار من حياة اللبنانية باسكال مشعلاني

الموجز

تعتبر واحدة من أهم مطربات الوطن العربي حيث تمكنت من خلق حالة منفردة وخاصة مع الجمهور وتركت بصمة واضحة في الغناء العربي، وعلى الرغم من عدم ظهورها المستمر إلا أن أغانيها تحقق نجاحًا كبيرًا، أنها الفنانة باسكال مشعلاني وخلال السطور المقبلة يستعرض "الموجز" أهم محطاتها الفنية.

ولدت باسكال مشعلاني في مثل هذا اليوم عام ١٩٦١ في لبنان فهي ترعرعت في منطقة جونيه، وتوفي والدها وهي لم تبلغ السنة الأولى من عمرها، ووالدتها هي الأقرب إليها كانت وما تزال الرفيقة الدائمة لها، وتتألف عائلتها من أخ وأخت إسمها داليدا وهي البكر متزوجة ولديها ولدان وتعيش في أستراليا، وأما عن أخيها فاسمه إيلي وهو دائمًا معها منذ بداية مسيرتها الفنية.

بدأت مشوارها الفني بأول البوم لها عام ١٩٩١ "سهر سهر" مع الملحن الدكتور جمال سلامة والشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي ولكن من إكتشف صوتها هو الملحن إحسان المنذر والشاعر توفيق بركات، ومن هنا توالت أعمالها الفنية، ومن ثم صعدت واشتهرت وتعاملت مع عدد كبير من الملحنين والشعراء من كافة الوطن العربي.

وكشفت باسكال من قبل أنها عانت من مهووسٍ يطاردها لأكثر من 8 سنوات، ويلاحقها أينما ذهبت، مشيرةً إلى أنه طلب منها الزواج، وعندما رفضت طلبه هددها بالأنتحار أمام عينيها، حيث قالت: "إنني التقيت هذا الشخص قبل 8 سنوات، وطلب أن يلتقط لنفسه صورة معي، ولم يكتف بواحدة، وأصرّ على محادثتي على انفراد، وعندما تدخل أصدقائي لإبعاده وقعت حقيبته على الأرض، وفوجئت أنها كانت مليئة بصوري وقصاصات من الصحف تتضمن أخباري وغيرها".

وأضافت أنه منذ ذلك الوقت وهو يلاحقها برسائل إلكترونية، إلى أن وصل فجأة إلى مكتبها في لبنان قادمًا من مصر وطلب مقابلة أهلها بهدف الزواج، موضحةً أن طلبه قوبل بالرفض بشكل مهذب، لكنه استمر بمحاولاته وراح يرسل إليها الهدايا، ومنها عصافير الحب، وأشارت المطربة اللبنانية إلى أن المهووس أخذ يطاردها من بيروت إلى تونس، وفي كافة المدن التي تسافر إليها بغرض إقامة الحفلات، ما جعلها تشعر بالقلق منه، لافتةً إلى أنه بعث لها برسالة تقول "إذا لم تتزوجيني سأهدر دمي بين يديك أو سأقتلك"، وغيرها من العبارات المخيفة التي دفعتها إلى استشارة المحامي.

وأكدت أنها شرعت في إقامة دعوى قضائية ضده في المحاكم المصرية بعد أن فشلت كافة الجهود لإقناعه بالتراجع عن تصرفاته الغريبة، مضيفة أنه أخذ في ترويج بعض الشائعات المتعلقة بحياتها الشخصية مثل أنها متزوجة سرًّا من الملحن ملحم أبو شديد، ولديها طفل ونفت المطربة اللبنانية بشدة أن تكون قد افتعلت القصة أو بالغت في روايتها بهدف الترويج لنفسها.

وتحرص باسكال بقدر الإمكان الابتعاد عن كل ما قد يثير الجدل ويضعها في مأزق لذلك طلبت الفنانة اللبنانية من المخرج اللبناني جو بو عيد حذف من كليب اغنيتها "احلام البنات" مشهد تتناول فيه السيجارة، بالاضافة لعدد من المشاهد العنيف، وهذه التعديلات تسببت انذاك في تأجيل طرح كليب الأغنية وذلك لأنها فضلت أن تطل على جمهورها كما اعتادت منذ بداية مشوارها الفني في لوك واسلوب بعيدًا عن الإثارة.

وبعد أن ظل موضوع زواجها غامضًا لفترة طويلة قرّرت النجمة اللبنانية ومواطنها الموزع الموسيقي ملحم أبو شديد قطع الشك باليقين، وخرجا ليؤكدا الخبر من خلال بيان صحفي صادر عن المكتب الإعلامي لباسكال، وذكر البيان الصحفي أن باسكال تزوجت مدنيًا من ملحم الذي يرافقها فنياً لأكثر من 13 عاماً في حفل أُقيم بجزيرة قبرص، في حضور بسيط اقتصر على الأهل وعدد صغير من الأصدقاء المقربين.

وقررت باسكال توقيف جميع اعمالها الفنية أثناء فترة حملها وذلك بعد أشهر قليلة من زواجها حيث رزقت باسكال بابنها الأول إيلي في سبتمبر ٢٠١١ وغابت بعدها لسنتين لتعتني بإبنها ولتعود بعدها إلى العمل الفني.


باسكال مشعلاني لبنان مصر تونس لبنان عبد الرحمن الأبن دي توفيق بركات

مواقيت الصلاة

الأحد 04:34 صـ
12 صفر 1443 هـ 19 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:14
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:18
المغرب 17:56
العشاء 19:14
link
EFG hermes
EFG hermes