×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 25 سبتمبر 2022 11:50 مـ 29 صفر 1444هـ
وزير التنمية المحلية: 35% نسبة ترشيد استهلاك الكهرباء في المحافظاتتعرف علي استعدادات الحكومة لمواجهة الأمطار والسيول بالمحافظاتنبأ مؤسف عن رئيس الوزراء الإسبانيروسيا: إحباط هجوم أوكراني بطائرات مسيرة على محطة زابوريجياتحذير شديد اللهجة من مُفتي فلسطين بشأن اقتحامات المستوطنين لباحات المسجد الأقصىسقوط أقوى دبابة قتال ميدانية روسية في أيدي أوكرانيالماذا رفضت ألمانيا تزويد أوكرانيا بالدبابات؟طارق الشيخ يطرح ”متستغربش حاجة” وينصح بعدم الإفراط فى الثقةبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة ووزارة التعاون الدولي يُنظمان مؤتمراً عالمياً للأمن الغذائي يومي 28 و29 سبتمبر في القاهرةمنصة ”حصص مصر” تشارك في الدورة السابعة لقمة التعليم الإبداعي بالجامعة البريطانيةثلاثي وادى دجلة نوران جوهر وهانيا الحمامي وعلي فرج ينافس في المباراة النهائية لبطولة مصر الدولية للإسكواشأورجانون مصر تطلق مبادرة ”من أجلها” بالتزامن مع اليوم العالمي لوسائل تنظيم الأسرة
عرب وعالم

مقتل مالا يقل عن 157 شخصاً جراء اعصار ”سيروجا” في إندونيسيا وتيمور الشرقية

الموجز

قتل ما لا يقل عن 157 شخصا واعتبر العشرات في عداد المفقودين في فيضانات وانزلاقات تربة ناجمة عن الإعصار "سيروجا" في إندونيسيا وتيمور الشرقية، حسبما أظهرت حصيلة جديدة أعلنت الثلاثاء.

وأشار المركز الإندونيسي لإدارة الكوارث إلى مقتل 130 شخصا في جزر إندونيسية عدة، قريبة من تيمور الشرقية التي قضى فيها أيضا 27 شخصا. وكانت الحصيلة السابقة تشير إلى 113 قتيلا.

وتبحث فرق الإنقاذ عن أكثر من 70 شخصا مفقودين، مستخدمة أحيانا الحفارات لإزالة الركام الناجم عن مرور الإعصار.

وقال راديتيا جاتي، الناطق باسم الوكالة الاندونيسية لإدارة الكوارث: "يتوقع أن تستمر الأحوال الجوية القصوى في الأيام المقبلة" بسبب الإعصار.

وتسببت الأمطار الغزيرة جدا في الأيام الأخيرة بفيضانات وانزلاقات تربة جرفت منازل أحيانا. ولجأ أكثر من عشرة آلاف شخص إلى مراكز إيواء.

وطمرت الوحول الكثير من المنازل والطرقات والجسور واقتُلعت أشجار، وهذا ما يعرقل عمل عناصر فرق الإنقاذ الذين يحاولون الوصول إلى أكثر المناطق تضررا.

اعصار سيروجا إندونيسيا تيمور الشرقية

مواقيت الصلاة

الأحد 11:50 مـ
29 صفر 1444 هـ 25 سبتمبر 2022 م
مصر
الفجر 04:18
الشروق 05:45
الظهر 11:47
العصر 15:13
المغرب 17:49
العشاء 19:06
الزمان الطريق