×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 30 يناير 2023 04:14 مـ 9 رجب 1444هـ
ديانا كرزون بإطلالة مختلفة فى احدث ظهور لهاصور.. بدء الاختبارات التحريرية لاختيار مبعوثي الأزهر لدول العالمكنزى عمرو دياب بإطلالة جريئة فى أحدث ظهور لهاوزير التعليم العالي يفتتح فعاليات إطلاق مبادرة البحر المتوسطوزير التعليم العالي والبحث العلمي يرأس اجتماع مجلس إدارة المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقيةالخشت:جامعة القاهرة تشهد تطورات كبيرة وضعتها فى سياق جامعات الجيل الرابعوزير التعليم العالي يبحث آليات دعم التعاون العلمي مع الاتحاد الأوروبيعلي الحجار: أنغام كوميديانة رهيبة وآمال ماهر من اعظم المطربات اللي جت في تاريخ مصرغدًا.. انطلاق مؤتمر ”الأهرام-علاء الدين للطفولة” بمشاركة 4 وزراء والصحة العالمية ويونيسفشاهد.. الأنبا أرميا يكشف سر رفض البابا شنوده الثالث لمقابلة وفد كونجرسرعاية ذوي الهمم ودعم التعليم الفني.. تفاصيل لقاء وزير القوى العاملة مع نظيره التونسيبالصور ..رئيس مجلس النواب يرحب بوفد عسكري من كلية الدفاع الوطني العمانية يحضر الجلسة العامة
بيزنس وبورصة

إحلال السيارات: إتاحة 3 ألوان للطرازات جديدة

وزير المالية
وزير المالية

أعلنت الصفحة الرسمية لمبادرة تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة، أن سيتم إتاحة 3 ألوان من السيارة عند تقديم الطلب مع مراعاة أفضلية الاختيارات الأول- الثاني – الثالث.

وكشف الدكتور طارق عوض، المتحدث باسم مبادرة الإحلال والتجديد للسيارات المتقدمة في وزارة المالية، آخر تطورات المبادرة خلال الفترة الأخيرة.

وقال عوض، إننا وصلنا لـ70 ألف طلب حتى أمس للاستفادة من المبادرة، مضيفا أنه حاليا نعمل على فحص الطلبات الفعلية.

وتابع المتحدث باسم مبادرة الإحلال والتجديد للسيارات المتقادمة في وزارة المالية، أن لدينا 31 ألف طلب ينطبق عليها الشروط، لافتا إلى أن منها ما يحتاج لتصحيح البيانات، لافتا إلى أنه من هم فوق سن الـ65 عاما ليس من حقهم الاستفادة بالمبادرة ويمكنهم فقط الدفع كاش للحصول على السيارة.

ووافقت الحكومة على تخفيض شرط تملك السيارة المتقادمة من ثلاث سنوات سابقة لموعد إطلاق المبادرة إلى عامين فقط، وذلك استجابة للعديد من المواطنين الذين يمتلكون سيارات ملاكى متقادمة منذ أقل من 3 سنوات، ويرغبون في الاشتراك بمبادرة إحلال السيارات وتحويلها للعمل بالوقود المزدوج.

وتستهدف المرحلة الأول من المبادرة خلال عام 2021، استبدال 70 ألف سيارة قديمة، بواقع 55 ألف سيارة "تاكسي" و"ملاكي"، و15 ألف ميكروباص، على أن يتم استبدال قرابة 180 ألف سيارة في عامي 2022 و2023.

وزير المالية مبادرة إحلال المركبات مبادرة تحويل السيارات

مواقيت الصلاة

الإثنين 04:14 مـ
9 رجب 1444 هـ 30 يناير 2023 م
مصر
الفجر 05:17
الشروق 06:47
الظهر 12:08
العصر 15:08
المغرب 17:29
العشاء 18:49
الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان النهار النهار النهار الزمان الأرض الأرض الأرض الأرض الأرض ahly
CIB
CIB