×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 18 يونيو 2021 05:03 صـ 8 ذو القعدة 1442هـ
الأخبار

وزير الرياضة بجنوب السودان: نقدر دعم مصر من أجل تحقيق الأمن والسلام الداخلي بدولتنا

الموجز

أكد وزير الشباب والرياضة بدولة جنوب السودان الدكتور ألبينو بول تقدير بلاده لموقف مصر ودعمها لدولة جنوب السودان من أجل تحقيق الأمن والسلام الداخلي.
ووجه بول خلال زيارته لجامعة الإسكندرية الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على اهتمامه بالشباب لما لمسه من عمل جاد خلال زيارته للأكاديمية الوطنية للتدريب والدور الذى تقدمه لتأهيل الكوادر الشبابية متمنيا نقل ذات النموذج لدولة جنوب السودان.
وقال إن سياسة بلاده تسعى إلى بناء الإنسان ولاسيما الشباب كمحور أساسى للتنمية، مشيرا إلى أن الدراسة بفرع جامعة الإسكندرية المقرر إنشاؤها بمدينة جوبا ستكون نواة للتنمية الحقيقة من خلال الاستفادة من الخبرات العلمية لجامعة الإسكندرية للنهوض بمنظومة التعليم العالي بجنوب السودان. وعبر الوزير عن تطلعه لأن تمتد أواصر التعاون لتشمل التخصصات العلمية كافة وليس الكليات المقرر إنشاؤها فقط.


وأضاف أن بروتوكول التعاون الذي سيتم توقيعه بين جامعة الإسكندرية ووزارة الشباب والرياضة بجمهورية جنوب السودان يتضمن برامج لتدريب وتأهيل الرياضيين مدتها ثلاثة أشهر، وبرامج أخرى فى التخصصات الرياضية المختلفة بالإضافة إلى إمكانية التعاون المستقبلي مع جامعة الأسكندرية لتقديم منح على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا للشباب بجنوب السودان.


وأشار إلى أن دولة جنوب السودان تزخر بالعديد من الموارد البشرية، بالإضافة إلى الثروات الأخرى مثل الثروة السمكية، والحيوانية (منها 40 مليون رأس ماشية) والمنتجات الزراعية، مؤكداً إمكانية التعاون والاستفادة من الموارد المتاحة لدى الجانبين لخدمة الأغراض التنموية فى البلدين الشقيقين.





وزير الرياضة بجنوب السودان جنوب السودان الرئيس السيسى مصر

مواقيت الصلاة

الجمعة 05:03 صـ
8 ذو القعدة 1442 هـ 18 يونيو 2021 م
مصر
الفجر 03:08
الشروق 04:54
الظهر 11:56
العصر 15:32
المغرب 18:58
العشاء 20:32
link link link
EFG hermes
EFG hermes