×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 27 أكتوبر 2021 06:01 صـ 21 ربيع أول 1443هـ
صحة وجمال

كل ما تريدين معرفته عن فوائد أكل أرجل الدجاج

أرجل الدجاج
أرجل الدجاج

نعلم جميعا أن الكثير من الأشخاص يأنفون من أرجل الدجاج ويعتقدون انها مخصصة للرمي فقط ولا يعلمون ما تحتويه من كنوز غذائية وتجميلية جعلت دولا بعينها كدول شرق آسيا تعتمد عليها في غذائها.

وكما أوضحت الدكتورة شيرين علي زكي رئيس لجنة سلامة الغذاء والمتابعة الميدانية بالنقابة العامة للأطباء البيطريين، الكنوز الموجودة في أرجل الدجاج من الڤيتامينات والبروتين والدهون والمعادن والكولاجين وفوائدها لصحة الإنسان، نستعرض معكم كل ما تريدين معرفته عن فوائد أكل أرجل الدجاج:


= أرجل الدجاج غنية بالڤيتامينات .. فهي تزود الجسم بكميات كبيرة من فيتامين بـ12 الهام جدًا لصحة الخلايا العصبية، و فيتامين بـ12 هو المسؤول الرئيسي عن تنظيم النشاط الزائد، وكذلك يوفر حمض البانتوثنيك، و فيتامين د الهام جدًا لصحة الأطفال

= فوائد أرجل الدجاج للمفاصل .. فهي تحتوي على نسبة عالية من بروتين الكولاجين المفيد جدًا للنمو، ولتقوية صحة العظام، مما يجعل من أرجل الدجاج حلًا مثاليًّا لضعف المفاصل، ويقي كذلك من كافة المشكلات الصحية ذات العلاقة بالعظام والعضلات على رأسها مرض الروماتيزم.

وتساعد إلى حد كبير على التخلص من حالات الالتهاب المختلفة، على رأسها التهاب المفاصل وخاصة الحالات المزمنة والحادة منه، كما وتقلل من حدة الأوجاع والتشنجات المرافقة لهذه الحالة المرضيّة، وذلك بفضل احتوائها على أربعة أنواع أساسيّة من البروتينات الهامة لتقوية بُنية الجسم.

= أرجل الدجاج غنية بالبروتين والدهون.. فهي تحتوي أرجل الدجاج على العديد من السعرات الحرارية لكن بصورة معتدلة، و عند إزالة الجلد توفر رجل الدجاجة 106 سعرات حرارية في حين أن الفخذ بدون جلد الدجاجة يحتوي على 176 سعرا حراريا، كما تحتوي على البروتين والمواد الغذائية اللازمة لإصلاح أنسجة الجلد لدى الانسان، ونمو العضلات.

= أرجل الدجاج تحتوي على نسبة عالية من الكولاچين ومن فوائد مادة الكولاجين الموجودة في أرجل الدجاج.. فهي تحفز انتظام الضغط في جسم الإنسان وتعمل على ارتفاعه وتنظيمه، تعمل على تثبيت نسبة الحديد في الجسم وارتفاعه وهي اقوى علاج لمرض الأنيميا وخاصه عند الأطفال.

= أرجل الدجاج غنية بالمعادن

أرجل الدجاج الڤيتامينات والبروتين والدهون كل ما تريدين معرفته عن فوائد أكل أرجل الدجاج نسبة عالية من الكولاچين

مواقيت الصلاة

الأربعاء 06:01 صـ
21 ربيع أول 1443 هـ 27 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:38
الشروق 06:05
الظهر 11:39
العصر 14:48
المغرب 17:13
العشاء 18:31
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes