×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 25 أكتوبر 2021 10:06 صـ 19 ربيع أول 1443هـ
نجوم الفن

البطولة النسائية تفوز بالنصيب الأكبر في السباق الرمضاني.. والجمهور يترقب أعمال نجمات الموسم

الموجز

تحتل البطولة النسائية في الموسم الرمضاني المقبل حوالي ثلثي الأعمال التي ستعرض، حيث اعتادت بعض الفنانات على خوض هذا المارثون كل عام بتقديم عمل مميز جعل لها مكانة خاصة في قلوب الجمهور الذي ينتظر متابعتهن بشغف كل عام، ومنهن من تخوض بطولتها المطلقة للمرة الأولى، واستطاعت الفنانات الفترة الأخيرة تثبيت أقدامهن على الساحة الدرامية ومنافسة الفنانين بشكل كبير ، وفي هذا التقرير يرصد "الموجز" أهم الأعمال الدرامية التي ستعرض في السباق الرمضاني لهذا العام واعتمدت علي البطولة النسائية.

البداية مع الفنانة يسرا التي اعتاد جمهورها على مشاهدتها في السباق الرمضاني لكل عام وتشارك في هذا الموسم من خلال مسلسل "حرب أهلية" الذى تواصل تصويره حاليًا فى مدينة الشيخ زايد بشكل مكثف داخل الديكور الرئيسى للعمل، حسب الخطة التى وضعها مخرج العمل سامح عبد العزيز، للإنتهاء من أكبر عدد من الحلقات قبل حلول شهر رمضان.

مسلسل "حرب أهلية" بطولة يسرا وباسل خياط وجميلة عوض وأروى جودة وسينتيا خليفة، ومايان السيد، ورشدى الشامى، وبرلتنى فؤاد، ومن تأليف أحمد عادل، وإخراج سامح عبد العزيز، وإنتاج مشترك بين سينرجى والعدل جروب.

وتخوض الفنانة ياسمين عبد العزيز السباق الرمضانى لهذا العام بمسلسل "اللى مالوش كبير" الذي تتعاون فيه مع زوجها النجم أحمد العوضى لأول مرة بعد إعلان زواجهما العام الماضى، ويراهن الثنائي على هذا التعاون، وذلك بعد أن حققت ياسمين نجاحًا مميزًا العام الماضى من خلال مسلسل "ونحب تانى ليه"، وكذلك العوضى الذى حقق نجاحًا جيدًا في مسلسل "الاختيار" وتقديمه دور التكفيرى هشام عشماوى.

مسلسل "اللى ملوش كبير" تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج مصطفى فكرى وإنتاج شركة سينرجى، وبطولة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضى، وخالد الصاوى، ودينا فؤاد، وأحمد سعيد عبد الغنى، ودنيا عبد العزيز، ومحمود حافظ، وإيمان السيد، وأحمد عبد الله محمود، ومحمد عبد العظيم، ومحمود عمرو ياسين، وحلا زلط، وتدور أحداثه فى اطار اجتماعى تشويقي.

ويشهد المسلسل تجديد تعاون ياسمين عبد العزيز مع المؤلف عمرو محمود ياسين والمخرج مصطفى فكرى بعد نجاحها معهما في مسلسلها الأخير "ونحب تانى ليه" الذى قدمت فيه دراما اجتماعية رومانسية لاقت تفاعلًا كبيرًا من الجمهور، حيث ابتعدت فيه عن الكوميديا الذى اعتادت على الظهور بها في السينما.

وكعادتها تشارك الفنانة غادة عبد الرازق في دراما رمضان وهذه المرة من خلال مسلسل "لحم غزال" الذى تدور أحداثه في أجواء شعبية وتحديدًا داخل سوق بيع اللحوم وهو ما يعرف "بالمدبح" حيث تعمل "غزال" التي تجسد دورها غادة عبد الرازق وشقيقتها "شوق" في السوق وتخوضان صراعات كبيرة مع "معلمين" هذا السوق.

مسلسل "لحم غزال" بطولة غادة عبدالرازق، وشريف سلامة، وعمرو عبدالجليل، ومي سليم، وفاء عامر، ورحاب الجمل، وإيهاب فهمي، وأحمد خليل، وشريف دسوقي، ووليد فواز، وخالد محمود، وهو من تأليف إياد إبراهيم وإخراج محمد أسامة.

يذكر أن آخر أعمال غادة عبد الرازق مسلسل "سلطانة المعز" الذى عرض على الشاشات في السباق الرمضاني الماضي وشاركها بطولته محمود عبدالمغنى، محمد لطفى، محمد شاهين، دينا، محمود البزاوى، حسن حسنى، ومحمد حاتم، ومن تأليف إياد إبراهيم، وإخراج محمد بكير.

وتستمر الفنانة نيللي كريم في مشوارها الناجح بدراما رمضان فمنذ أن خاضت بطولتها الأولى من خلال مسلسل "ذات" وهي حجزت لنفسها مكانة خاصة في هذا الموسم وأعمالها تحقق دائمًا نجاح جماهيري كبير، وتشارك نيللي في السباق الرمضاني المقبل من خلال مسلسل "ضد الكسر" والذي تجسد خلاله دور "سلمى" وهي من مشاهير "تيك توك"، وتسعى لشهرة لتحصل على الأموال من خلال العمل كـ "يوتيوبر"، وتعيش في حارة شعبية بسيطة بشبرا حتى تتغير حياتها، ويحاول جار لها بالمنطقة أن يبتزها بالأسرار التي يعلمها عنها كي يتزوج شقيقتها.

مسلسل "ضد الكسر" تأليف عمرو الدالى وإخراج أحمد خالد، وبطولة نيللي كريم، محمد فراج، لقاء الخميسي، هشام إسماعيل، مصطفى درويش، تارا عماد، سينتينا خليفة، حمزة العيلي، نهير أمين وعدد آخر من الفنانين.

الجدير بالذكر أن نيللي كريم شاركت في السباق الرمضاني الماضي من خلال مسلسل "بـ 100 وش" وشارك في بطولته كوكبة من النجوم منهم آسر ياسين، وإسلام إبراهيم، شريف الدسوقي، دنيا ماهر، مصطفى درويش، علا رشدي، حنان يوسف، سلوى محمد علي، سارة التونسي، لؤى عمران، وتأليف عمرو الدالي وأحمد وائل وإخراج كاملة أبو ذكرى.

وتنضم إلى هذه القائمة الفنانة دينا الشربيني التي اعتادت على خوض المنافسة الرمضانية منذ سنوات وتشارك في الموسم المقبل من خلال مسلسل "قصر النيل" التي تقدم فيه شخصية "كاميليا" فهي متزوجة برجل يتعرض للقتل في بداية العمل، فتضطر للزواج بشقيقه وتقبل أن تكون زوجة ثانية، وتبدأ رحلة البحث عن قاتل زوجها ورحلة أخرى في البحث عن حقها في الميراث، وتدور تدور أحداث العمل عن فترة الستينات من القرن الماضي، في إطار من الإثارة والتشويق.

يشارك في بطولة مسلسل "قصر النيل" نخبة كبيرة من نجوم الفن منهم ريهام عبد الغفور، وأحمد مجدي، وصلاح عبد الله، وصبري فواز، ومحمد محمود عبد العزيز، وأحمد خالد صالح، ومحمد حاتم، ونبيل عيسى، وعمر السعيد، وناردين فرج، ومريم الخشت، ومحمود البزاوي، وسامي مغاوري، ونبيل عيسى.

وبعد غياب دام لأربع سنوات تعود الفنانة منى زكى للمشاركة في السباق الرمضاني من جديد من خلال مسلسل "لعبة نيوتن" الذى تدور أحداثه في إطار من التشويق والإثارة حول زوجة تنشأ بينها وبين زوجها العديد من الخلافات بعد قصة حبهما التي صارت حديث من حولهما، فتقرر إنهاء حياتها الزوجية، وتبتعد عن المشكلات التي تواجهها، وتقرر السفر للخارج، حيث أنها تعيش مشكلات كثيرة وبجانبها بعض الأصدقاء الذين يحاولون السيطرة على الموقف.

يشارك في بطولة مسلسل "لعبة نيوتن" نخبة كبيرة من نجوم الفن منهم منى زكى، ومحمد فراج، ومحمد ممدوح، سيد رجب ومحمد التاجى، ومايان السيد، وحنان يوسف وهو من تأليف وإخراج تامر محسن.

ونختتم بالفنانة روجينا التي نخوض تجربة البطولة المطلقة لأول مرة من خلال مسلسل "بنت السلطان" وتجسد من خلاله دور سيدة شعبية، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته فى شخصية السيدة الشعبية "فدوى" العام الماضي.

يشارك فى بطولة مسلسل "بنت السلطان" بجانب روجينا، نخبة كبيرة من نجوم الفن منهم باسم سمرة، أحمد مجدي، سوسن بدر، ندى موسى، محمود حجازي، نانسي صلاح، محمد مهران، أحمد بدير، وحسن أبو الرووس، وهو من تأليف أيمن سلامة، وإخراج أحمد شفيق.

كانت قد شاركت الفنانة روجينا، في السباق الرمضاني الماضي، بمسلسل "البرنس" ، والذي شاركت في بطولته بجانب محمد رمضان، أحمد زاهر، إدوارد، نجلاء بدر، دنيا عبدالعزيز، نور، محمد مهران، رحاب الجمل، محمد علاء، سلوى عثمان، أحلام الجريتلي، وعدد أخر من الفنانين، وهو من تأليف وإخراج محمد سامي.

روجينا منى زكي لعبة نيوتن غادة عبد الرازق لحم غزال يسرا حرب أهلية ياسمين عبد العزيز اللي مالوش كبير دينا الشربيني قصر النيل

مواقيت الصلاة

الإثنين 10:06 صـ
19 ربيع أول 1443 هـ 25 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:36
الشروق 06:04
الظهر 11:39
العصر 14:50
المغرب 17:15
العشاء 18:33
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes