×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 04:26 مـ 6 جمادى أول 1444هـ
المنظمة الدولية للهجرة والنيابة العامة المصرية ينظمان منتدى مكافحة الجرائم المنظمة العابرة للحدودبالأسماء.. دعوة لتشكيل مجلس استشاري للكنيسةمحمد هنيدي أوشك علي الانتهاء من تصوير فيلم ”نبيل الجميل”حسين الجسمي يحيي حفل غنائي جديد في رأس السنة 2023.. اليك التفاصيل680 ألف مصري .. وزير القوى العاملة يبحث أوضاع العمالة بالإمارات”سامسونج” تطلق Space Cup أول بطولة افتراضية لكرة القدم على منصة الألعاب Robloxوزير التعليم العالي ورئيس جامعة عين شمس يتفقدان المدينة الطبية بالجامعةجامعة السويس تنظم المؤتمر العلمي لكلية الاعلام وتكنولوجيا الاتصال بالتعاون مع رابطة الجامعات الإسلاميةوزير التعليم العالي يتلقى تقريرًا حول التعاون بين معهد إعداد القادة واتحاد الجامعات العربيةاللجنة الوطنية لليونسكو تعلن عن فتح باب التقدم لجائزة الملك حمد بن عيسى آل خليفة 2022القابضة للتأمين وبنكي الأهلي ومصر يطلقون «مصر تكافلي حياة» برأسمال 150 مليون جنيهجامعة مصر للمعلوماتية تشارك في Cairo ICT.. و”بهجت”: نعزز الفكر الابتكاري في دعم التنمية
الأخبار

حاسبوا خالد مجاهد.. نقابة الصحفيين تفضح خطايا متحدث وزارة الصحة

مجاهد ووزيرة الصحة
مجاهد ووزيرة الصحة

استعرض مجلس النقابة باهتمام كبير وقلق بالغ ما ورد في المذكرة المقدمة من الزملاء الصحفيين بمحافظة قنا، بخصوص ما جاء فيها من قيام الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أثناء زيارة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان لمحافظة قنا، بمنع الزملاء الصحفيين من تأدية عملهم لتغطية الزيارة وحظره قيامهم بتصوير تحركات السيدة الدكتورة الوزيرة، وهي الشكوى التي تكررت في سياقات ومناسبات سابقة، حاولت فيها النقابة حلها ولم تصل إلى نتائج إيجابية.

وبناء على ما سبق قرر المجلس:

أولا: الإعراب عن رفضه واستنكاره لمنع المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الزملاء من ممارسة عملهم وحقهم في الحصول على المعلومات والتغطية وحضور المؤتمرات والاجتماعات العامة والتصوير، والذي يكفله الدستور في المادتين (68) و(71) منه، والقانون رقم 180 لسنة 2018 بشأن تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الاعلام في المواد (10) و(11) و(12) منه.

ثانيا: مطالبة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بالتحقيق في الواقعة واتخاذ ما يلزم لرد اعتبار الزملاء الذين تعرضوا لها، بما يحفظ لهم حقوقهم القانونية والمهنية والنقابية في ممارسة عملهم، لإتاحة المجال لهم لتوصيل حقيقة الجهود الكبيرة التي تقوم بها الوزارة للمجتمع المصري في مجال الصحة عموما وفي مواجهة جائحة كورونا بشكل خاص.

ثالثا؛ قيام الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان باتخاذ ما يلزم من الإجراءات العملية بالتعاون مع النقابة والمؤسسات الصحفية، من أجل تسهيل عمل الزملاء الصحفيين في التغطية المنتظمة والفعالة لأنشطة الوزارة الكبيرة والواسعة والمهمة في الحفاظ على صحة المصريين جميعا.

رابعا: ينتظر مجلس النقابة نتائج التحقيقات التي ستجريها وزيرة الصحة في هذا الشأن لاتخاذ إجراءاته اللازمة لحفظ كرامة الزملاء الصحفيين.

خالد مجاهد وزارة الصحة نقيب الصحفيين

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 04:26 مـ
6 جمادى أول 1444 هـ 29 نوفمبر 2022 م
مصر
الفجر 05:00
الشروق 06:31
الظهر 11:43
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
www www www www www www www www www www shary shary shary anahwa alayaam bneconomy mahttmsr 2030 anbaaalyoumeg anbaaalyoumeg الميدان نيوز الديار خط أحمر أنا حوا 2030 aldawla dawry eldyar elzman خط أحمر 2030 الأموال محطة مصر almuraba almuraba www www www www www www www almuraba almuraba web web web web web web web web web web web web web web web web web web web web web web web خط أحمر الميدان نيوز web web web web web web web web web web web web web web web web web web
CIB
CIB