الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:37 صـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

التموين :صرف 5 آلاف طن سكر يوميا المنافذ السلع التموينية

وزير التموين
وزير التموين

وجه الدكتور علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية، شركتي الجملة ( العامة – المصرية ) بضخ كميات كبيرة من السلع التي تصرف علي منظومة الدعم بالمخازن، وأكد المصيلحي أن كل إحتياجات المواطنين من سلع المنظومة التموينية متوفرة بــ 1500 مخزن تنتشر بمحافظات الجمهورية، هذا وقد تلقي الدكتور علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية، تقرير من رئيسا شركتي الجملة حول ما تم صرفة من سلع المنظومة التموينية.

وأشار التقرير الوارد من شركتي الجملة إلى أن نسب صرف السلع علي منظومة الدعم بلغ 66%، كما أكد التقرير أنه يتم صرف أكثر من 5 آلاف طن سكر يوميا لمنافذ صرف السلع التموينية لتلبية احتياجات المواطنين من هذه السلعة الاستراتيجية الهامة خاصاً في شهر رمضان، وأشار التقرير إلى ضخ ما يزيد عن 3 آلاف طن زيت طعام، وأكثر من ألف طن للأرز، وألف طن بالنسبة للمكرونة.

وأضاف التقرير الوارد للدكتور علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية، عن ضخ كميات كبيرة من باقي سلع المنظومة التي يصل عددها إلى 28 سلعة بنسب متفاوتة حسب احتياج كل منطقة.

وأكد أحمد كمال المتحدث الرسمي ومعاون الوزير أن د. علي المصيلحي، يتابع يومياً ما يتم ضخه من السلع في المنظومة، وأشار إلى أن توجيهات الدكتور علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية، هي متابعة السلع وجودتها قبل صرفها لمنافذ صرف السلع التموينية وأن توجيهات الدكتور علي المصيلحي هي تسيير حملات خلال شهر رمضان لضمان وصول السلع إلى المواطنين بجودة عالية ولضمان توافر كل احتياجات المواطن من سلع منظومة الدعم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.