×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 3 أغسطس 2021 07:24 صـ 24 ذو الحجة 1442هـ
عرب وعالم

وزيرة الخارجية الليبية تجري أول زيارة أوروبية

الموجز

تجري وزيرة الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش، زيارة رسمية هي الثانية خارج البلاد، إلى دولة إيطاليا، الخميس، لبحث التعاون الثنائي.

وأكدت وكالة "نوفا" الإيطالية، أن "وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو سيكون في استقبال الوزيرة الليبية، لكن لا يُستبعد عقد اجتماعات أخرى رفيعة المستوى”.

وأضافت الوكالة أنه "سيجري خلال زيارة المنقوش، التي هي الأولى في أوروبا على المستوى الثنائي بعد زيارة تونس في 8 أبريل، الاتفاق على الاجتماع المقبل للجنة الاقتصادية الفنية الإيطالية الليبية المشتركة”.

وتابعت: “سيكون هذا الاجتماع الخامس بين أعضاء السلطة التنفيذية الإيطالية والمؤسسات الجديدة لحكومة الوحدة الوطنية الليبية بقيادة عبد الحميد الدبيبة، بعد الزيارة المزدوجة لدي مايو في 21 مارس على المستوى الثنائي ومع نظرائه الأوروبيين في 25 مارس. ثم زيارة رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي في 6 أبريل/نيسان ووزيرة الداخلية الإيطالية لوتشانا لامورجيزي الاثنين الماضي”.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، وصل رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي إلى العاصمة الليبية طرابلس.

والتقى دارجي كلا من رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، ورئيس وزراء حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، وناقش سبل تفعيل عمل اللجنة المشتركة والتي من أهمها معاهدة الصداقة الليبية الإيطالية الموقعة في عام 2008.

كما ناقش الجانبان سبل تفعيل الملاحة البحرية والتعاون في مجال البنية التحتية والنفط، وفتح المجال الجوي بين ليبيا وإيطاليا في أقرب وقت ممكن.

نجلاء المنقوش ليبيا إيطاليا

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 07:24 صـ
24 ذو الحجة 1442 هـ 03 أغسطس 2021 م
مصر
الفجر 03:38
الشروق 05:15
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:47
العشاء 20:14
link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes