الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 05:37 مـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزيرة الخارجية الليبية تجري أول زيارة أوروبية

تجري وزيرة الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش، زيارة رسمية هي الثانية خارج البلاد، إلى دولة إيطاليا، الخميس، لبحث التعاون الثنائي.

وأكدت وكالة "نوفا" الإيطالية، أن "وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو سيكون في استقبال الوزيرة الليبية، لكن لا يُستبعد عقد اجتماعات أخرى رفيعة المستوى”.

وأضافت الوكالة أنه "سيجري خلال زيارة المنقوش، التي هي الأولى في أوروبا على المستوى الثنائي بعد زيارة تونس في 8 أبريل، الاتفاق على الاجتماع المقبل للجنة الاقتصادية الفنية الإيطالية الليبية المشتركة”.

وتابعت: “سيكون هذا الاجتماع الخامس بين أعضاء السلطة التنفيذية الإيطالية والمؤسسات الجديدة لحكومة الوحدة الوطنية الليبية بقيادة عبد الحميد الدبيبة، بعد الزيارة المزدوجة لدي مايو في 21 مارس على المستوى الثنائي ومع نظرائه الأوروبيين في 25 مارس. ثم زيارة رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي في 6 أبريل/نيسان ووزيرة الداخلية الإيطالية لوتشانا لامورجيزي الاثنين الماضي”.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، وصل رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي إلى العاصمة الليبية طرابلس.

والتقى دارجي كلا من رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، ورئيس وزراء حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، وناقش سبل تفعيل عمل اللجنة المشتركة والتي من أهمها معاهدة الصداقة الليبية الإيطالية الموقعة في عام 2008.

كما ناقش الجانبان سبل تفعيل الملاحة البحرية والتعاون في مجال البنية التحتية والنفط، وفتح المجال الجوي بين ليبيا وإيطاليا في أقرب وقت ممكن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.