×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 7 مايو 2021 09:35 مـ 25 رمضان 1442هـ
فتاوى وأحكام

بشرى سارة من «الأوقاف» بشأن سداد المديونيات المتأخرة

الأوقاف
الأوقاف

قررت هيئة الأوقاف المصرية إطلاق بشرى سارة للمصريين، وهى مبادرة لتشجيع المواطنين المتعاملين معها على سداد المديونيات المتأخرة والمستحقة للهيئة، حيث قررت أنه في حالة ما إذا تم سداد إجمالي المديونية دفعة واحدة سيتم الإعفاء من 90% من غرامات التأخير ، وفي حالة سداد نصف المديونية يتم الإعفاء من 30 % من غرامات التأخير .

وحول تفاصيل سداد المديونيات المتأخرة والمستحقة لهيئة الأوقاف، أوضحت أن هذا الإعفاء يسري اعتبارا من 1 إبريل وحتى 1 يونيو 2021 مشددة انه لن يلتفت إلى أي طلبات بعد هذا التاريخ .

وأكدت الأوقاف أن هذا الإعفاء لا يسري على الموضوعات التي يوجد عليها نزاعات قضائية متداولة بين الشخص والهيئة إلا بعد عرض كل حالة على حدة على مجلس الإدارة وفقا لما يحقق صالح الوقف .

وفي وقت سابق أكد د. عبد الله حسن المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف أنه على الرغم من الظروف الاقتصادية في العالم كله بسبب انتشار فيروس كورونا فإن هيئة الأوقاف المصرية بفضل الله وبدعم كل أجهزة ومؤسسات الدولة ذات الصلة بشئون الأوقاف وبما اتخذته الهيئة من خطوات جادة في مجال استثمار أعيان الوقف وضبط جميع شئونها المالية والإدارية وجهود العاملين بها فإنها قد حققت العديد من الأرقام القياسية في مجال الاستثمار واستيداء حقوقها .
وأضاف المتحدث قائلا: حققت الهيئة أرقاما قياسية للشهر العاشر على التوالي بالقياس إلى مثيله في أي عام سابق ، وذلك للشهر العاشر على التوالي من شهر يونيه ٢٠٢٠ م حتى مارس ٢٠٢١ م ، كما حققت ثلاثة أرقام قياسية في كل من الربع الأول والثاني والثالث من العام المالي الحالي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١م ، لتحقق إجمالي نمو ٢٤ ٪؜ زيادة في إجمالي الإيرادات والأرباح الاستثمارية لهذا العام ، بإجمالي إيرادات وأرباح استثمارية بلغت مليارًا ومائة وتسعين مليونًا في التسعة أشهر الأولى من العام المالي الحالي.

المديونيات المتأخرة وزارة الأوقاف مديونيات الأوقاف

مواقيت الصلاة

الجمعة 09:35 مـ
25 رمضان 1442 هـ 07 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:30
الشروق 05:07
الظهر 11:52
العصر 15:28
المغرب 18:36
العشاء 20:02
link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes