الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 02:23 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

محارق جماعية فى الهند .. بريطانيا تدعم نيودلهى بـ 9 حاويات معدات طبية لمواجهة كورونا

وصلت جائحة فيروس كورونا إلى نقطة الأزمة في الهند، حيث يصطف المرضى خارج المستشفيات المكتظة ويحرقون جثث الموتى على مدار الساعة دون مراسم في محرقة الجنازة العامة.

وبدأت المملكة المتحدة في نقل 600 قطعة من المعدات الطبية الحيوية إلى الهند للمساعدة في صراعها اليائس مع فيروس كورونا.

وكتب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون على حسابه عبر تويتر، بعد ظهر الأحد، أن “الشحنة الأولى كانت في طريقها إلى نيودلهي”.

وكتب جونسون أن المملكة المتحدة تقف “جنبًا إلى جنب'' مع مستعمرتها السابقة في ”القتال المشترك ضد كورونا " وقال رئيس الوزراء البريطاني: "المعدات الطبية الحيوية، بما في المئات من مكثفات الأكسجين وأجهزة التنفس الصناعي ، في طريقها الآن من المملكة المتحدة إلى الهند لدعم الجهود المبذولة لمنع الخسائر المأساوية في الأرواح من هذا الفيروس الرهيب".

وأضاف "سنواصل العمل عن كثب مع الحكومة الهندية خلال هذا الوقت الصعب وأنا مصمم على التأكد من أن المملكة المتحدة تبذل كل ما في وسعها لدعم المجتمع الدولي في المعركة العالمية ضد الوباء."

وقال وزير الداخلية البريطاني دومينيك راب : "لا أحد في أمان حتى نكون جميعاً بأمان".

وسيتم إرسال تسع حاويات شحن جوي تحتوي على 495 مُكثّف أوكسجين و 120 جهاز تهوية غير جراحي و 20 جهاز تنفس يدوي الأسبوع الجاري. وذكرت وزارة الصحة الهندية إنه تم تسجيل ما يقرب من 350 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الأحد ، ما يرفع إجمالي عدد حالات الإصابة بالوباء إلى ما يقرب من 17 مليونًا و192000 حالة وفاة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.