×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 07:21 مـ 13 جمادى أول 1444هـ
محمد علي رزق يحتفل بقدوم طفلته الجديدةمباحث القاهرة تواصل ضبط وملاحقة الهاربين من تنفيذ أحكام قضائيةالبوابة الاقتصادية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة تنظم الفعالية السنوية بمناسبة الذكرى الخامسة لتأسيسهاكلية العلاج الطبيعي بالجامعة المصرية الصينية تحتفل باليوم العالمي لذوي الهممبسنت حاتم تتعاقد علي ”لآخر نفس” بطلة امام جميلة عوضتفاصيل المؤتمر الصحفي لمسرحية ”سيدتي الجميلة”ميرنا جميل تكشف كواليس مسلسل ”اللعبة 4”ختام فاعليات النسخة الخامسة من معرض ”بيزنكس” بإجمالي حجم تعاقدات تتجاوز 850 مليون جنيهرئيس «المحطات النووية» يكشف تفاصيل إنشاء مركز إقليمى لنقل الخبرات المصرية للدول الأفريقيةاورنچ مصر تتعاون مع شركة ”سهل” للمدفوعات لإتاحة خدمات تحصيل الفواتير وشحن الرصيد عبر تطبيق ”سهل”16.3 مليون جنيه إيرادات مستهدفة لـ”اتصال” لدعم ريادة الأعمال في عام 2023سامي شعبان: «الرقابة الإشعاعية» تستهدف زيادة الكهرباء المولدة من الطاقة النووية لـ9% في 2030
صحة وجمال

مفاجأة.. دراسة تكشف أكثر سبب يجعل النساء تنتحر

انتحار النساء
انتحار النساء

وجدت دراسة حديثة أن إجهاض النساء الحوامل يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بالاكتئاب وفرص الانتحار، لدى كل من النساء وشركائهن الرجال على حد سواء.

ووفقاً للدراسة أن كثرة حدوث الإجهاض تزيد من خطر وقوع الشيء نفسه مرة أخرى، وبعبارة أبسط، فإن الدراسة أظهرت أنه “بعد 3 مرات من الإجهاض، تزداد احتمالية تعرض المرأة للإجهاض لاحقا بمعدل 4 أضعاف، مقارنة بمن لم يسبق لها أن تعرضت للإجهاض”.

واستندت الدراسة في نتائجها إلى فحص بيانات 9 أبحاث، شملت أكثر من 4.6 ملايين حالة حمل، ووجدت أن التأثير العقلي لدى النساء وشركائهن الرجال بسبب الإجهاض ضاعف خطر الانتحار 4 مرات، وضاعف كذلك معدل الاكتئاب.

وأشار الدراسة أيضا إلى أن الإجهاض قد يكلف المجتمع البريطاني أكثر من مليار جنيه إسترليني سنويا، إذ ما أخذنا في الاعتبار فقدان الإنتاجية ومشكلات الصحة البدنية والعقلية.

ودعت جمعية “تومي” الخيرية التي تعني بقضايا الحمل الحكومة البريطانية، إلى تحسين جمع البيانات ورعاية الأزواج الذين عانوا فقدان الحمل أو الإجهاض.

ووجدت الدراسة أيضا أن النساء ذوات الأصول الإفريقية يعانين معدلات إجهاض أعلى بنسبة 40 بالمئة من نظيراتهن البيض، لكنها قالت إن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم السبب.

وقال متحدث باسم الحكومة البريطانية إنها ملتزمة بتحسين رعاية الأمومة ونتائجها، وستضمن أنه بحلول عام 2024 تلقى ثلاثة أرباع النساء من أصول إفريقية وأقليات عرقية أخرى الرعاية من نفس القابلة قبل وأثناء وبعد الولادة.

انتحار النساء الاجهاض الإجهاض اسباب الاجهاض

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 07:21 مـ
13 جمادى أول 1444 هـ 06 ديسمبر 2022 م
مصر
الفجر 05:05
الشروق 06:37
الظهر 11:46
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
shary الميدان نيوز الديار الطريق خط أحمر أنا حوا 2030 aldawla dawry eldyar almuraba www www www www www www www almuraba almuraba web web web web web web web web auto auto auto auto auto fr auto auto auto auto auto attar
CIB
CIB