الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 18 يونيو 2024 04:12 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

بايدن يكشف الإرهاب الأكثر خطرا على الولايات المتحدة

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إن التهديد الإرهابي الأكثر خطورة وفتكا بالولايات المتحدة حاليا هو إرهاب العنصريين البيض.

وأضاف بايدن، أمس الأربعاء، في أول كلمة له أمام الكونغرس منذ تسلمه السلطة: "لن نتجاهل ما توصلت إليه أجهزتنا الاستخبارية، وهو أن التهديد الإرهابي الأكثر فتكا بالبلاد حاليا هو إرهاب تفوق البيض".

كذلك اعتبر بايدن أن العنف باستخدام أسلحة نارية "وباء حقيقي وعار على الولايات المتحدة"، وكشف أن العنف باستخدام الأسلحة النارية يكلف الولايات المتحدة 280 مليار دولار سنويا.

وأكد أن اقتراح إدارته في إطار التصدي لهذه الظاهرة لا يتعارض مع حق المواطنين في الاحتفاظ بالسلاح وحمله، قائلا: "اليوم نتخذ خطوات لمواجهة ليس فقط أزمة الأسلحة النارية، ولكن في الواقع هي أزمة صحية".

وتسعى إدارة بايدن لاتخاذ إجراءات تهدف إلى مكافحة انتشار الأسلحة يدوية الصنع، التي يمكن شراء مكونات لها عبر الإنترنت، وحظر بيع وشراء الأسلحة النارية الهجومية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy