الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 18 يونيو 2024 03:19 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

مصر تسترد قطعتين أثريتين من إيطاليا من العصور اليونانية والرومانية

تسلم السفيرهشام بدرسفيرمصرلدى إيطاليا بمقروحدة مكافحة جرائم الممتلكات الثقافية التابعة لقوات الدرك الإيطالية (الكاربيناري) بروما قطعتين أثريتين من العصوراليونانية والرومانية الأولى عبارة عن جزء علوي من تمثال لسيدة من الفخاروالثانية إناء صغيرمن الفخارله فوهة واسعة ومقبض يربط الفوهة بالبدن ويعودان للعصراليوناني الروماني وقد تم ضبطهما في منطقة جنوة بإيطاليا من خلال الجهات الأمنية المعنية.

وترأس مراسم إجراءات التسليم والتسلم من الجانب المصري السفير المصري هشام بدرومن الجانب الإيطالي الجنرال Roberto Riccardi قائد وحدة مكافحة جرائم الممتلكات الثقافية في الكاربيناري.

وقال بدرخلال تلك المراسم أن ذلك يأتي استمرارًا للتعاون البنّاء بين الجانبين المصري والإيطالي للحفاظ على التراث الثقافي للحضارتين المصرية والرومانية، معربًا عن تقديره لهذا التعاون المُثمر والمستمر مع الجهات الإيطالية المعنية من أجل إعادة المزيد من الآثار المصرية المهربة، بما يتماشى مع ما تقوم به مصر من جهود لاستعادة كافة آثارها المهربة إلى الخارج بطرق غير شرعية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy