الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 07:02 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أمريكا تحظر دخول القادمين من الهند.. اعرف السبب

بايدن
بايدن

أعلن البيت الأبيض، اليوم الجمعة، حظر دخول المسافرين القادمين من الهند بشكل فوري بناءً على توصيات مركز السيطرة على الأمراض.

ذكرت وكالة "رويترز" الإخبارية، إن الإدارة الأمريكية قررت حظر دخول المسافرين القادمين من الهند اعتبارًا من 4 مايو.

وقالت وسائل إعلام أمريكية إن الرئيس جو بايدن سيقيد السفر إلى الهند اعتبارًا من يوم الثلاثاء القادم، وذلك بناءً على نصيحة مراكز السيطرة على الأمراض.

وسجلت الهند، أمس الخميس، ارتفاعًا قياسيًا في حالات الإصابة بفيروس كورونا والوفيات الناجمة عنه، ليتجاوز إجمالي الإصابات 18 مليونا.

وتشير بيانات وزارة الصحة الهندية إلى أن العدد الإجمالي للإصابات في الهند يبلغ حاليا 18.38 مليون والوفيات 204832.

وفي وقت سابق، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن السلالة المتحورة من كوفيد-19 الهندية التي يشتبه في مسؤوليتها عن إغراق البلاد في أزمة صحية خانقة، قد رصدت في 17 دولة على الأقل حول العالم.

وأصبحت الهند مركز الوباء منذ أيام، وهي البلد الأكثر اكتظاظا بالسكان بعد الصين، وباتت تسجل أرقاما قياسية جديدة يوميا من الإصابات، وهي رابع دولة في العالم من حيث الوفيات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.