الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 01:10 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الصحة : المواطن يستطيع معرفة قوائم انتظار لقاح كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، إن هناك إقبال على مراكز تلقي اللقاحات، ويوميا يسجل نحو 80 ألف مواطن، واليوم أتاحت الوزارة ميزة جديدة للمواطن وهي معرفة قوائم الانتظار في الأماكن التي يختارها، موضحا أن عدد المسجلين على الموقع وصل إلى مليوني شخص، والوزارة أرسلت نحو مليون و500 ألف رسالة لمن سجلوا وجرى تطعيم أكثر من مليون من جميع الفئات، والأولوية حاليا ما زالت لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأضاف "مجاهد" في تصريحات إعلامية، أنه خلال ساعات قليلة ستنطلق خدمة القوافل العلاجية لتوفير اللقاحات.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، أن هذه القوافل ستبدأ من أمام مكاتب البريد ثم تنتشر في كل القرى والمراكز لاستهداف كل المواطنين، لتطعيم أكبر عدد من المواطنين، مشيرا إلى أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خاطبت المحافظين لتوفير أماكن على غرار مركز التطعيم الموجود في أرض المعارض، والذي يكفي لتطعيم 10 آلاف من المواطنين في يوم واحد، للمساعدة في عملية تطعيم المواطنين.
ارتفاع إصابات فيروس كورونا في مصر في الموجة الثالثة.

يذكر أن عدد إصابات كورونا يتزايد في مصر خلال الموجة الثالثة من فيروس كورونا، بشكل كبير، إذ سجلت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، نحو 1090 إصابة جديدة مؤكدة معمليا، ومع تزايد إحصائيات كورونا في مصر، يبحث المواطنون عن أخبار الموجة الثالثة من فيروس كورونا، عبر محركات البحث المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، لمعرفة أخر أخبار الفيروس، وتعليمات وزارة الصحة بشأن الوقاية، فضلًا عن معرفة الأعراض والعلاج، خاصة بعد ظهور أعراض مختلفة في دول العالم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.